رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مرحلته الثانية..

فيديو.إقبال شبه معدوم على انتخابات الشورى

انتخابات مصر

الثلاثاء, 14 فبراير 2012 09:16
فيديو.إقبال شبه معدوم على انتخابات الشورى
كتبت – مروة شاكر

شهدت انتخابات مجلس الشورى في مرحلتها الثانية اليوم الثلاثاء إقبالا شبه معدوم من الناخبين، كما كان عليه الحال في المرحلة الأولى من انتخابات الشورى.

وبدأت صباح اليوم المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشورى  والتي تجرى في14 محافظة "الجيزة، البحيرة، الشرقية، كفر الشيخ، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، بني سويف، سوهاج، المنيا، أسوان، الأقصر، مطروح"، وتضم المحافظات 30 دائرة انتخابية، لانتخاب 90 نائباً في مجلس الشورى، ثلثهم بالنظام الفردي والثلثان بنظام القوائم الحزبية.
ويتنافس في الانتخابات 536 مرشحاً للقوائم على 60 مقعداً و891 مرشحاً فردياً على 30 مقعداً، وتستمر

انتخابات المرحلة الثانية ليومي الثلاثاء والأربعاء، لتجرى جولة الإعادة من انتخابات مجلس الشورى في مرحلتها الثانية يوم الأربعاء 22 فبراير الجاري، كما تنتشر قوات من الجيش والشرطة أمام مقار اللجان لتأمين العملية الانتخابية.
وكان قد سيطر حزبا الحرية والعدالة والنور السلفي على نتائج انتخابات المرحلة الأولى، ويتوقع البعض أن تظل المنافسة منحصرة بين هذين الحزبين في المرحلة الثانية .
ويعزى البعض السبب الرئيسي في ضعف الإقبال على انتخابات مجلس الشورى بخلاف ما حدث
في انتخابات مجلس الشعب إلى حملات التشويه والمعارضة من قبل وسائل الإعلام على انتخابات مجلس الشورى والقول بأنها تكلف الدولة ملايين الجنيهات دون فائدة، وعدم الترويج للمرشحين والدعاية لهم بشكل كاف، بالإضافة لتعيين المجلس العسكري لثلثي أعضاء المجلس، مما يثير شكوك الكثيرين حول هذا الأمر.

وشهدت منطقة الدقى التابعة لمحافظة الجيزة إقبالا شبه منعدم بالرغم من أنها إحدى المناطق الراقية ذات المستوى التعليمى والإقتصادى المرتفع وفي مدرسة "ميت عقبة الابتدائية" لم يتجاوز عدد الناخبين حتي وقت الظهيرة 18 ناخبا معظمهم من السيدات المسنات وفي مدرسة "الاوقاف الثانوية" بشارع السودان الاقبال شبه منعدم .
ولم تختلف دوائر محافظة الجيزة عن المشهد فى منطقة الدقى حيث شهدت جميع الدوائر إقبالا ضعيفا على التصويت.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=4tYYpeyWa8s