رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإسماعيلية تستعد للشورى وسط هدوء شعبى

انتخابات مصر

الأحد, 12 فبراير 2012 17:41
الإسماعيلية تستعد للشورى وسط هدوء شعبى
كتبت – ولاء وحيد :

وسط حالة من الهدوء فى الشارع الإسماعيلى ومؤشرات لعزوف شعبى عن المشاركة في انتخابات مجلس الشورى أعلنت المحافظة الاستعداد التام لبدء العملية الانتخابية، والمقرر إجراؤها  بعد غدا الثلاثاء.

ويتنافس  9 قوائم حزبية و58 مرشحا فرديا للتنافس على 6 مقاعد بينها مقعدا الفردي على مستوى المحافظة .
وساد الهدوء النسبي الشوارع والميادين في حجم وكم الدعاية الانتخابية بالمقارنة مع انتخابات مجلس الشعب التي شهدت زخما  وكما هائلا في حجم الدعاية لمرشحين الفردي والقوائم الحزبية.
وانتشرت لافتتات مرشحي القوائم والفردي لأحزاب النور، والوفد والحرية والعدالة بشكل بارز، فيما تزايدت في الأيام الأخيرة عدد اللافتات الخاصة لمرشحين المقاعد الفردية .
و تتنافس 9 قوائم حزبية لحصد أربعة مقاعد وهى قوائم  لأحزاب النور، والحرية والعدالة، والوفد والإصلاح

والتنمية والكتلة المصرية، والعربى للعدل والمساواة، والمستقلين الجدد، والاتحاد المصرى العربى، والحرية.
وتؤكد المؤشرات الأولية تصاعد قائمتي النور والحرية والعدالة بين أنصار التيار الديني، فيما تحظى قائمة الوفد بتأييد بين التيارات الليبرالية وفي المقابل لم يلحظ للقوائم الأخرى أي تواجد في الشارع الإسماعيلي وإن وجد بعض اللافتات لمرشحي قائمة الحزب العربي للعدل والمساواة .
وعلى مقعدي الفردي تشهد الإنتخابات خوض أعداد من قيادات الوطنى المنحل  للانتخابات على مقعدى العمال والفئات وأبرزهم القيادي السابق بالحزب الوطني رفعت رشدي رئيس مجلس محلي والذي يخوض الانتخابات على مقعد الفئات مستقل.
ومصطفى السيد ربيع المرشح السابق عن الحزب الوطني
في الانتخابات التكميلية لمجلس الشعب في الدورة السابقة والذي يخوض الانتخابات على مقعد الفئات الفردي.
وعبده الجمرة عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني
والذي يخوض الانتخابات على مقعد الفلاحين فردي وعدد من أعضاء المجالس المحلية عن القرى بالإسماعيلية.
وعلى مقعد الفردي فئات دفع حزب الحرية والعدالة بالمهندس محمود شحوتة مرشح على مقعد الفئات، ودفع حزب النور بأحمد محمد نصر الدين مرشح على مقعد العمال، فيما دفع حزب الوفد بأشرف علي الدين فردي على مقعد الفئات، ودفع ائتلاف شباب الثورة بمرشح على مقعد العمال وهو محمد محسن البياضي.
من جهة أخرى، أعلن اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية  تكليف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومدير عموم المديريات المعنية، بمتابعة تنفيذ نفس الإجراءات التى تم اتخاذها وتنفيذها فى انتخابات مجلس الشعب السابقة، والتأكد من تحضير جميع المقرات واللجان الانتخابية بالمستوى المتميز، والتأكيد على الإيجابيات وتلافى السلبيات موضحا أن الانتخابات تتم داخل  199 لجنة انتخابية.