رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتهاء التصويت بالسعودية فى جولة الإعادة بالشورى

انتخابات مصر

الاثنين, 06 فبراير 2012 15:38
انتهاء التصويت بالسعودية فى جولة الإعادة بالشورى
الرياض ـ أ ش أ:

انتهت عملية التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشورى (المرحلة الأولى) بالسفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة، وبدأت على الفور عملية فرز الأصوات.

وصرح المستشار الإعلامي للسفارة المصرية نبيل بكر لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن استقبال الناخبين ومظاريف التصويت انتهت حسب الموعد الذي حددته اللجنة العليا للانتخابات وهو الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم بتوقيت السعودية.
وأضاف أن عملية الفرز بدأت على الفور بإشراف السفير محمود عوف سفير مصر في

الرياض والسفير علي العشيري القنصل العام في جدة وبعض القضاة وحضور عدد من أبناء الجالية المصرية خاصة من المحافظات التي تجري عليها الإعادة، فضلا عن أعضاء السلك الدبلوماسي والعاملين بالسفارة والقنصلية.
وأشار بكر إلى أنه من المتوقع الانتهاء من عملية الفرز مساء اليوم، على أن ترسل النتائج صباح غد إلى وزارة الخارجية التي تتلقى النتائج من مختلف
السفارات ( 127سفارة مصرية) قبل أن تقوم بتسليمها للجنة العليا للانتخابات.
يذكر أن عملية التصويت كانت تجري على الدوائر الفردية في كل من (القاهرة الأولى - القاهرة الثانية - الإسكندرية - الغربية - دمياط - الفيوم - الدقهلية الأولى - الدقهلية الثانية - البحر الأحمر - الوادى الجديد - شمال سيناء - جنوب سيناء - أسيوط - المنوفية - قنا).
كما كانت تجرى انتخابات تكميلية لمجلس الشوري بمحافظتي المنوفية ( قوائم ) وقنا (قوائم) واللتين صدرت بحقهما أحكام قضائية بإعادتهما. وقد استمرت عملية التصويت منذ الخميس الماضى وحتى اليوم الاثنين.