رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقبال شبه معدوم على انتخابات الشورى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت انتخابات مجلس الشورى في أول أيام جولتها الأولى اليوم الأحد، إقبالا محدودا وشبه معدوم من الناخبين على اللجان الانتخابية، في مختلف المحافظات المقرر بدء جولة الانتخابات بها في الجولة الأولى.

ويعزى السبب الرئيسي في ضعف الإقبال على انتخابات مجلس الشورى، وذلك بخلاف ما حدث في انتخابات مجلس الشعب؛ والتي لاقت إقبالا كبيرا من الناخبين، إلى ضعف الدعاية لانتخابات مجلس الشورى، وللمرشحين في مختلف الدوائر الانتخابية.
هذا فضلا عن محاولات البعض لتشويه مجلس الشورى والمطالبة بإلغائه، مؤكدين أنه يحمل الدولة نفقات كبيرة دون جدوى، وأنه لا سبب مقنع لوجوده في ظل وجود مجلس الشعب، بالإضافة لتعيين المجلس العسكري لثلث أعضاء المجلس؛ والذين أكد البعض أنهم سيتم اختيارهم من "الفلول" وممن يعملون لصالح المجلس العسكري

والنظام القديم.
وتبدأ اليوم الأحد المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشورى والتي ستستمر على مدار يومين في 13 محافظة هى القاهرة، والإسكندرية، والمنوفية، والغربية، والدقهلية، ودمياط، والفيوم، وأسيوط، وقنا، والوادي الجديد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء والبحر الأحمر لاختيار 1461 مرشحا على 90 مقعدا.
ومن المتوقع أن تجرى جولة الإعادة بتلك الدوائر يوم ٧ فبراير، أما المرحلة الثانية ستكون يومي 14و 15 فبراير، وتكون الإعادة لتلك المرحلة يوم 22 فبراير،على أن تبدأ أولى جلسات مجلس الشورى يوم 29 فبراير.