رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالمعز يدعو للتصويت فى انتخابات الشورى

انتخابات مصر

الأربعاء, 25 يناير 2012 09:19
عبدالمعز يدعو للتصويت فى انتخابات الشورىعبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات
القاهرة - أ ش أ:

 ناشد المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات جموع الناخبين ممن لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشورى والمقرر أن تبدأ اعتبارا من يوم الأحد المقبل الحرص على التوجه لصناديق الاقتراع تفعيلا لحقوقهم الدستورية والقانونية، حتى تأتي نتيجة الانتخابات معبرة تعبيرا حقيقيا عن إرادتهم.

وأشاد إبراهيم اليوم الاربعاء بروح التعاون والاحترام المتبادل بين المواطنين والقضاة المشرفين على العملية الانتخابية خلال انتخابات مجلس الشعب التي جرت مؤخرا، والتي شهد العالم بحيدتها ونزاهتها، معربا عن أمله في أن تشهد انتخابات الشورى ذات الروح من التعاون والحرص من المواطنين على التوجه إلى صناديق الاقتراع.
وقال المستشار عبدالمعز إبراهيم إن الانتخابات سوف تجري على مرحلتين على أن تكون المرحلة الأولى منها يومي الأحد

والاثنين القادمين في 13 محافظة، فيما ستجري جولة الإعادة لتلك المرحلة يوم 7 فبراير القادم موضحا أن المرحلة الثانية والأخيرة لتلك الانتخابات سوف تجري يومي 14 و15 فبراير على أن تجري جولة الإعادة فيها يوم 22 فبراير.
من جانبه، أوضح المستشار يسري عبدالكريم رئيس المكتب الفني للجنة العليا للانتخابات أن المرحلة الأولى للانتخابات سوف تجري في 13 محافظة هي: القاهرة - الإسكندرية - أسيوط - البحر الأحمر - الدقهلية - الغربية - الفيوم - المنوفية - الوادي الجديد - شمال سيناء - جنوب سيناء - دمياط - قنا.. فيما ستجري انتخابات المرحلة
الثانية في بقية المحافظات وعددها 14 محافظة هي: الأقصر - بورسعيد - كفر الشيخ - الجيزة - بني سويف - الشرقية - الإسماعيلية - السويس - البحيرة - سوهاج - أسوان - المنيا - القليوبية - مطروح".
وأوضح عبدالكريم أن الانتخابات سوف تجري في مرحلتها الأولى في 15 دائرة على القوائم و15 دائرة أخرى على المقاعد الفردية..مشيرا إلى أن عدد الناخبين في تلك المرحلة يبلغ 25 مليون و380 ألفا و 626 ناخبا وعدد اللجان الفرعية 26 ألفا و 812 لجنة وعدد المقار الانتخابية الفرعية التي يشرف عليها القضاة 10 آلاف و 722 قاضيا ويبلغ عدد المراكز الانتخابية وهي المنشآت التي ستجري فيها والانتخابات 5 آلاف و 32 مركزا انتخابيا.
وأكد أن الانتخابات تجري تحت إشراف قضائي كامل على نحو مماثل لانتخابات مجلس الشعب، وأن اللجنة العليا انتهت من كافة الاستعدادات المتعلقة بالعملية الانتخابية بصورة من شأنها أن إنجاح الانتخابات.