رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. داود.. الصوت الذى لا يغيب وكيلاً للبرلمان

انتخابات مصر

الاثنين, 23 يناير 2012 19:51
فيديو. داود.. الصوت الذى لا يغيب وكيلاً للبرلمان محمد عبد العليم داود
كتب: صلاح شاربي

حصل محمد عبد العليم داود مرشح حزب الوفد على  459 ليصبح وكيلاً للمجلس عن العمال من إجمالي 463 صوتا صحيحاص ، بعد انسحاب منافسه النائب عبد الناصر عبد الحليم بعد بداية الانتخابات فى جلسة المجلس مساء اليوم برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس .

إذا كان داود قد اجتهد فى أن يقول كلمة الحق فى وقت كانت هناك خطوط حمراء ودفع الثمن من اعتقال وتقديمه للمحاكمات والقضايا وتحقيقات النيابة وإحالته الى لجان قيم فإنه يؤمن بأن من يسعى فى حاجة الناس وقضاياهم هو امر محمود، ولم يكن دوره يقتصر على خدمة ابناء دائرته، واذا كانت مشاكل دائرته هى المحرك الاول فكثير من قضايا دائرته كانت جزءا من قضايا مشتركة مع جميع ابناء محافظة كفر الشيخ وعلى سبيل المثال وليس الحصر.
إعفاء ابناء المحافظة من البسطاء من فوائد المساكن:  في شهر أغسطس 2005 وافق رئيس المجلس على طلبه بعقد اجتماع عاجل للجنة الإدارة المحلية لإلزام الحكومة بإعفاء أصحاب المساكن الاقتصادية ومنخفضة التكاليف من الفوائد.
استقلال جامعة كفر الشيخ: فى 4 يوليه 2001 وفى الجلسة 90 وافق مجلس الشعب بالاجماع على اقتراحه بانشاء جامعة كفر الشيخ وذلك بفصل فرع جامعة كفر الشيخ عن طنطا لتكون جامعة مستقلة.
وقف إزالات البسطاء المعروفة بالتمهلات: شهدت محافظات الجمهورية حملات إزالة مروعة أسفرت عن تدمير عدد كبير من المباني وعُرفت هذه القضية بقضية التمهلات الأمر الذي دفعهُ لنشر استغاثة من نائب معارض إلى رئيس الجمهورية لوقف

إزالة المبانى التى أُنشئت فى مركزيّ فوه ومطوبس وكان بالفعل قد تم إزالة بضعة مبان للمضارب بسبب الخلاف بين قيادات الحزب الوطنى إلا أنه بفضل الله وعقب نشر هذه الرسالة كان هناك تحرك من رئاسة الجمهورية بعد أن طلبوا مذكرة تفصيلية وتم وقف إزالة اكثر من 2500 منزل عرفت بمباني التمهلات فى الإزالة وكانت هذه المباني لناس من البسطاء فى كافة أنحاء دائرة فوه ومطوبس واستفادت محافظة كفر الشيخ من هذه الرسالة .. أى أنه بسبب فوه ومطوبس وتحرك نائبها استفادت المحافظة على ضوء هذا التحرك.
بحيرة البرلس: أثناء زيارة رئيس الوزراء لمحافظة كفر الشيخ وبعد الانتهاء من الافتتاحات التي تمت فى بندر المحافظة طلب من رئيس الوزراء الاجتماع بالنواب وقال له حرفياً «إن هناك طلب مهم جداً وهو طلب لجميع أبناء كفر الشيخ بتخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لتطهير بحيرة البرلس وهذا الطلب يتبناه المحافظ وأننا نرجو حل هذا الموضوع» وبالفعل عرض المحافظ هذا الطلب ووقف هو وزميله النائب المحترم حمدين صباحي مع المحافظ في هذا المطلب خاصة أن وزير الزراعة كان يحاول رفض هذا الطلب إلا أن وقوف المحافظ وحمدين ومحمد عبد العليم وقفة واحدة نجحت وبالفعل بدأ العمل من خلال شركة المقاولون العرب وقام الزميل حمدين صباحي
بإصدار بيان يخص بالشكر فيه المحافظ والنائب محمد عبد العليم.
تفجير قضية مستحقات العاملين بالحصة: كشف خلال مناقشات المجلس في يناير سنة 2004 عن فضيحة عدم حصول مدرسي الحصة عن مستحقاتهم المالية.
العقود المميزة: فى استجوابه عن البطالة 2005 كشف بالوثائق ان هناك اكثر من 7 آلاف وظيفة شاغرة فى التدريس وكان هناك تعاون من التربية والتعليم فى كشف هذه القضية وبدأت الدولة فى اللجوء الى نظام العقود المميزة.
إعادة 7 آلاف مدرس بالحصة تم فصلهم من ابناء المحافظة: حصل على 2000 عقد من التربية والتعليم ومليون جنيه من الوزير محمد عبدالسلام المحجوب وزير التنمية المحلية، وقام بحملة فى الصحف والفضائيات ومشاركة ابناء المحافظة حتى عادوا جميعاً ورفض كلام المسئولين بمحاولة وقف صرف مكافأة امتحانات لهم وأصر على ضرورة صرفها، وبعد هذا لم يفصل ابناء المحافظة من العاملين بالحصة فى الاجازة الصيفية رغم قيام المحافظات الاخرى بفصلهم.
إضرابه عن الطعام من اجل توقف العمل فى محطات مياه الشرب: في 12 يوليه 2007 وبسبب وقف العمل في محطة مياه شرب مطوبس هدد بالإضراب عن الطعام إذا لم تتحرك الحكومة لاستئناف العمل وحدد يوم 25 من الشهر ذاته كموعد لبداء الإضراب.
في 25 يوليه نفذ بالفعل الإضراب عن الطعام منذ الصباح وعقد مجلس الوزراء يومها اجتماعاً وفى مساء نفس اليوم اتصل مجلس الوزراء به وأرسل وفداً من الحكومة للتفاوض التزم فيه الوفد بمطالبه واتفق على حضور الوزير المختص في اليوم التالي لتوقيع على هذا الالتزام على أن يغادر قاعة الاعتصام.
مصدر الخطر لكفر الشيخ: مصرف كوتشنر الذى يحمل الصرف الصحى من محافظة الغربية الى كفر الشيخ مما يمثل جريمة فى حق ابناء الشعب قدم اقتراحا بانهاء المشكلة وتمت الموافقة عليه، وقدم استجوابات وطلبات احاطة. وان دل على شىء فإنما يدل على قوة ايمانه بأن دائرته جزء لا يتجزأ من محافظته.

فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=4ibVK6YKNvk