رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا مؤتمر لإعلان النتائج النهائية لانتخابات "الشعب"

انتخابات مصر

الجمعة, 20 يناير 2012 19:38
غدا مؤتمر لإعلان النتائج النهائية لانتخابات الشعب
كتب – مروان أبوزيد:

كشف المستشار يسرى عبد الكريم، مدير المكتب الفنى للجنة العليا للانتخابات عن عقد مؤتمر صحفى غدا السبت بالهيئة العامة للاستعلامات فى الساعة 1.30 ظهرا.

وأكد خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مصر تقرر" مساء اليوم الجمعة أنه سيتم فيه إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب كاملة.

وقال د.محمد سعد عليوة، رئيس غرفة الانتخابات بحزب الحرية والعدالة:"إن التحالف الديمقراطى حصل حتى الآن على 232 مقعدا وهى تمثل نحو 46.5% من المقاعد للتحالف من بينهم

25 مقعدا للأحزاب خارج الحرية والعدالة"، موضحا أن حزب الحرية والعدالة حصل بمفرده على نحو 42.5% من المقاعد، مشيرا إلى أن الخاسرين  من الحزب فى الانتخابات تقبلوا النتيجة.

وقال حسام الخولى، رئيس لجنة الانتخابات بحزب الوفد:"إن الحزب حصل على 43 مقعدا فى انتخابات الشعب"، موضحا أن على حسابات الحزب فإن فؤاد بدراوى، سكرتير عام الوفد فاز

فى الانتخابات.

وقال أحمد خيرى، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار:"إن عدد المقاعد التى حصل عليها الكتلة وصلت إلى 36 مقعدا"، موضحا أن حزب التجمع له 3 مقاعد والمصريين الأحرار له 19 مقعدا، والمصرى الديمقراطى  14 مقعدا.

وقال أشرف ثابت، مرشح حزب النور على منصب وكيل مجلس الشعب "فئات": "إن اللجان النوعية بمجلس الشعب سيتم تشكيلها بتوزيع عادل طبقا للمقاعد التى حصل عليها كل حزب فى الانتخابات"، موضحا أن حزب النور سيطرح أسماء  الدكتور مصطفى النجار وحمدى الفخرانى وعصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط لتولى رئاسة لجان فى مجلس الشعب.