رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعلان نتيجة دائرة بنها بعد إنهاء احتجاج المرشحين

انتخابات مصر

الاثنين, 16 يناير 2012 12:00
إعلان نتيجة دائرة بنها بعد إنهاء احتجاج المرشحينمحسن راضى
القليوبية – محمد عبد الحميد:

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس الشعب في الدائرة الأولى  "فردي" بالقليوبية "بنها، كفر شكر، طوخ، قها "نتائج الانتخابات، والتي أسفرت عن حصول محسن راضي، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة ومرشحه على مقعد الفئات، على 130375 صوتًا، بنسبة 40% من الأصوات الصحيحة، وخوضه جولة الإعادة مع 3 مرشحين عمال، من بينهم هاني جاد، مرشح الحرية والعدالة،  بعد حصوله على 62807 أصوات.

ويخوض جولة الإعادة علي ونيس، مرشح حزب "الأصالة" المدعوم من "النور"، وحصل  على 118295 صوتًا، والمرشح المستقل رامي بربش وحصل على 54316

صوتًا.
وبلغ إجمالي عدد الحضور 305820 صوتًا، الباطل منها 10158 صوتًا، والأصوات الصحيحة 295362 صوتًا.
  واحتجَّ المرشحون وأنصارهم عندما أعلن القاضي رئيس لجنة الفرز أن عدد  الأصوات الصحيحة بلغ 592911 صوتًا، وتوجهوا في مسيرة من مقر الفرز باستاد  بنها الرياضي إلى محكمة استئناف بنها مقر المستشار المحمدي قنصوة، رئيس  اللجنة العامة؛ الذي اعتذر عن ذلك الخطأ "غير المقصود".
فيما تقدم محسن راضي مرشح الحرية والعدالة بالدائرة الأولى بالقليوبية بطعن على لجنتي 295و296 بمدرسة
مصعب بن عمير بـ"جمجرة القديمة"، حيث ترك القاضي اللجنة وجلس بخارجها في حين قام أنصار أحد المرشحين بتسويد بطاقات هاتين اللجنتين لصالح مرشحهم – حسب قوله .
وقال راضي: إن مستوى التصويت في جولة الإعادة أقل من المتوسط، مرجعًا ذلك إلى شعور أهالي  الدائرة بالإحباط من طول فترة الانتخابات، مضيفًا أن هناك رغبة ملحة من أهالي الدائرة في استكمال عرس الديمقراطية.
من جانبه قال الدكتور أحمد دياب، عضو مجلس الشعب، وأمين حزب الحرية والعدالة بالقليوبية، أنه لوحظ في بعض اللجان، وفى قرية أحد المرشحين، أن عدد أوراق التصويت في الصناديق أكثر من عدد المصوتين، ما دفعهم إلى إبلاغ  رئيس اللجنة العامة للانتخابات وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن .