رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجمهر أنصار المرشحين أمام محكمة بنها

انتخابات مصر

الاثنين, 16 يناير 2012 08:53
تجمهر أنصار المرشحين أمام محكمة بنهاصورة ارشيفية
القليوبية – محمد عبد الحميد :

تجمهر العشرات من المرشحين وأنصارهم امام محكمة بنها صباح الاثنين عقب وقوع مشادات بينهم ورئيس اللجنة المشرفة على الفرز بالدائرة الاولى ومقرها قسم شرطة بنها .

وذلك عقب اعلان القاضى نتيجة الانتخابات دون قسمتها على اثنين مما خلق فجوة بين النتيجة والتصويت الفعلى وعدد الاصوات الصحيحة والباطلة، بالإضافة الى عدم اعلان تفصيلات النتيجة.
وكان رئيس اللجنة قد أعلن أن عدد الحاضرين بلغ 305 آلاف صوت وعدد الاصوات الباطلة 10آلاف صوت وعدد الاصوات الصحيحة 595ألف

صوت  معلنا الاعادة بين كل من مرشحى الحرية والعدالة محسن راضى (فئات ) وهانى جاد (عمال) والمرشح السلفى (الشيخ على ونيس (عمال) ورامى مجدى بربش المرشح المستقل (فلاح) دون ذكر تفصيلات النتيجة مؤكدا ان احدا من المرشحين لم يحصل على 50%+1من الاصوات لينجح من اول جولة الامر الذى اثار المرشحين وانصارهم، وهو ما جعل القاضى يترك المنصة ويخرج دون
ان يستكمل بيانات النتيجة.
فيما اكد عدد من المرشحين ان الاصوات لا تعبر عن التصويت الفعلى، حيث أكد
احمد النادى مرشح حزب السلام على المقعد الفردى انه تم ضبط سيارة محملة بصناديق دخلت اللجنة، وان هناك زيادة بـ 10000 صوت عن المرة السابقة  رغم عدم خروج الناخبين.
من جانبه قال سالم غنيم عضو لجنة الانتخابات بحزب الحرية والعدالة ببنها ان ما اثار المرشحين وانصارهم ووكلائهم داخل لجنة الفرز هو عدم دقة البيانات وعدم الانتهاء من عمليات قسمتها الامر الذى اثار بلبلة بين المرشحين وجعلنا نتوجه الى المحكمة لنتأكد ان الخطأ راجع الى العمليات الحسابية فقط .