رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء التصويت فى الخارج فى خمس دوائر تكميلية

انتخابات مصر

السبت, 14 يناير 2012 13:45
كتب ـ مروان أبوزيد:

أتاحت اللجنة العليا للانتخابات على موقعها الالكترونى اليوم السبت التصويت أمام المصريين فى الخارج فى إعادة التصويت فى أربع دوائر تكميلية، هى القاهرة الأولى والشرقية الخامسة وأسيوط الثانية وأسيوط الثالثة.

ويستمر باب التصويت فى هذه الدوائر متاحا أمام الناحبين المقيدين بها حتى الساعة الثالثة من مساء يوم الاثنين 16 يناير الجارى.
كما بدأ اليوم أيضا التصويت فى الانتخابات التكميلية بدائرة سوهاج الأولى قوائم التى كان

قد صدر حكم قضائى بوقف التصويبت فيها، ويستمر باب التصويت مفتوحا حتى الساعة الثالثة من مساء الغد الأحد 15 يناير الجارى. 
وصرح المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن باب التصويت سيظل متاحا أمام المصريين بالخارج لإرسال مظاريف التصويت إلى سفارات وقنصليات مصر بالبريد أو تسليمها باليد حتى المواعيد المحددة
لكل لجنة، وذلك حتى يتسنى للسفارات والقنصليات فرز ورصد النتائج وإحالتها إلى غرفة العمليات بوزارة الخارجية التى ستقوم بحصر النتائج التى حصل عليها كل مرشح أو قائمة على حدة على مستوى العالم وموافاة اللجنة العليا للانتخابات بالنتائج النهائية المجمعة وفقا للآجال المحددة من جانب اللجنة.
وأضاف المتحدث أن تعليمات محمد عمرو وزير الخارجية تقضى بمد ساعات العمل الرسمية فى 127 سفارة و11 قنصلية مصرية مشاركة فى التصويت حتى منتصف الليل يوميا لإتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من المصريين بالخارج للمشاركة فى التصويت.