رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأخر فتح 8 لجان بشمال قنا وإقبال ضعيف من الناخبين

انتخابات مصر

السبت, 14 يناير 2012 10:13
كتب ـ أمير الصراف :

بدأت صباح اليوم السبت إعادة الانتخابات بدائرة دشنا والوقف ونجع حمادي وفرشوط وابوتشت وسط إقبال محدود من الناخبين خاصة بالمدن .

وتأخر فتح اللجان الانتخابية أرقام 82،83 ،84،85 بلجنة نجع جودة بقرية أولاد نجم  لمدة ساعة، واللجان 102، 103، واللجنة رقم 178 بقرية الشاورية لمدة 3 ساعات لتأخر وصول أوراق الاقتراع .
ووقعت احتكاكات بين أنصار مرشح "الحرية والعدالة"على الشيشني والمرشح المستقل عربي ابوزيد بمدينة ابوتشت بسبب استخدام أجهزة اللاب توب لاستخراج أرقام اللجان للناخبين، ورصد مراقبون اختراقا للصمت الانتخابي بقرية أبو عمورى التابعة لمركز نجع حمادي من خلال دعاية للمرشحين أمام اللجان الانتخابية.
وقام أنصار المرشحين بحشد الناخبين ونقلهم بسيارات بقرى شرق النيل بنجع حمادي لصالح المرشحين .
وشهدت اللجان الانتخابية  قرية "هو" إقبالا كبيرا لانتخاب المرشح اللواء خالد خلف الله، بينما لم تشهد قرية أبو مناع مسقط رأس مرشح الحرية والعدالة على الشيشينى إقبالا كبيرا من الناخبين .
وقال مصدر أمنى لـ "بوابة الوفد" إن الشرطة عززت من تواجدها بالدائرة الشمالية بعدد كبير من الضباط وتشكيلات الأمن المركزي لاحتواء أي مشاحنات تحدث بين المرشحين وأنصارهم، على خلفية الطبيعة القبلية للدائرة، كما تفقد لجان مدينة نجع حمادي قيادات بالمنطقة الجنوبية للقوات المسلحة

للاطمئنان على سير العملية الانتخابية .
يذكر أن محكمة القضاء الادارى بقنا قد قررت بطلان نتيجة الانتخابات وإعادتها بدائرة دشنا والوقف ونجع حمادي وفرشوط وابوتشت على خلفية قيام المرشحين بتقديم 33 طعنا في نتيجة الانتخابات بسبب ما شاب العملية الانتخابية من مخالفات وتزويرـ  بحسب وصفهم ـ .
ويخوض الانتخابات نحو 89 مرشحا بينهم عبد الرحيم الغول القيادي بالحزب الوطني المنحل الذي حصل 13 ألفا و935 صوتا وفتحي قنديل نائب دائرة نجع حمادي الأسبق عن الحزب الوطني 22 ألفا و791 صوتا، واللواء خالد خلف الله 24 ألفا و365 صوتا، ود. احمد ضبيع مرشح حزب النور 26 ألفا و796 في الانتخابات التي تم إلغاؤها بقرار المستشار إبراهيم جلال رئيس محكمة القضاء الإدارى بقنا  وعضوية المستشارين محمد سليمان وعبد الحميد جاد الكريم .