رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بطلان انتخابات الدائرة الثانية الفردى بالمنيا

انتخابات مصر

الجمعة, 13 يناير 2012 07:46
كتب-أشرف كمال

أصدرت محكمة القضاء الإدارى بأسيوط في جلستها التي عقدت أمس الخميس حكما في الطعن المقدم من الدكتور شحاتة غريب وأحمد أبو حته فردى مستقل ببطلان انتخابات الدائرة الثانية بالمنيا والتي تضم مركز مغاغة وبني مزار والعدوة على المقاعد الفردى والتى فاز بها مرشحى حزب الحرية والعدالة محمد الباسل فئات بأصوات 925و90 ألف صوت وحمدى خليفة عمال بأصوات 448و75 ألف صوت.

وأكد شحاته غريب مقدم الطعن أنه عندما تقدم بالطعن طالب فيه بإلغاء

قرار اللجنة العليا بإعلان نتيجة إنتخابات الدائرة الثانية إستنادا إلى أن عملية الفرز شابها العديد من الأخطاء المادية الجسيمة والتى تؤكد على عدم التعبير الحقيقى عن إرادة الناخبين بالدائرة حيث تبين أن هناك فارق يقدر ب42390 صوت بين مجموع أصوات القائمة بشمال المنيا وبالدائرة الأولى والثانية فردى.
وأوضح أن هناك خطأ جسيم بالدائرة الثانية فردى يتمثل في وجود فارق بين إجمالى
عدد الأصوات الصحيحة المبينة في محضر اللجنة العامة وبين إجمالى الأصوات الصحيحة الحاصل عليها كل مرشح على حده ويقدر هذا الفارق ب 12186 صوت وبناء على ذلك حكمت محكمة القضاء الإدارى بأسيوط برئاسة المستشار حسن إبراهيم بقبول الدعوى شكلا وبوقف تنفيذ القرار المطعون فيه بإعلان نتيجة انتخابات مجلس الشعب 2011  2012 بالدائرة الثانية فردى.
وأشار الى أن هناك حوالي 100 ألف صوت لم يتم فرزهم خلال عمليات الفرز بالدائرة وأضاف أنه تقدم إلي القضاء الإداري 5 طعون حتي الآن تقضي ببطلان وإعادة الانتخابات ولم يتم الفصل سوي في هذا الطعن مساء أمس الخميس.