عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإدارى" ينظر دعوى بطلان انتخابات الساحل للمرة الثانية

تنظر محكمة القضاء الادارى اليوم برئاسة المستشار عبد السلام النجار نائب رئيس مجلس الدولة فى الدعوى القضائية المقامة من عدد من المرشحين عن دائرة الساحل بوقف انتخابات الدائرة عن المقاعد الفردية للخطاء الذى صدر بقائمة الانتخابات بين الفئات والعمال .

كان عدد من المرشحين عن دائرة الساحل قد تقدموا بدعوى قضائية ضد اللجنة العليا للانتخابات لادراك صفة المرشحين فئات الى عمال والعكس فى ورقة الانتخاب مما ترتب عليه ادلاء الناخبين باصواتهم لمرشحين اخرين مطالبين وقف الانتخابات ونتائجها .
اكد المستشارمحمد حسن نائب رئيس مجلس الدولة ان اللجنة العليا للانتخابات كانت قد تلقت العديد من الشكاوى من الناخبين بخصوص ذلك فى بداية الانتخابات وقامت على الفور باصدار قرارها

بتعديل صفات المرشحين بما يتفق مع صفتهم الحقيقية وقامت بتعليق كشف تضمن اسماء هؤلاء المرشحين ووضعه خارج اللجان الفرعية حتى يتحقق علم الناخبين بالصفات الصحيحة للمرشحين .

واستندت اللجنة العليا للانتخابات إلى أن الناخب كان ينتخب شخصا بصرف النظر عن صفته والصوت يعد صحيح سواء كان الاثنان فئات او عمال وبالتالى لم يتاثر المرشح بذلك وان اللجنة العليا ستراعى عند اعلان النتيجة بالا يقل عدد الناجحين عن النصف من العمال والفلاحين .