رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقبال ضعيف ولجان شبه خالية بالمنيا

هدوء تام وإقبال ضعيف للغاية ولجان شبه خالية من الناخبين بجولة الإعادة بمحافظة المنيا والتى تجرى اليوم بجميع الدوائر وعددها 4 دوائر بين 16 مرشحا لاختيار 8 مرشحين.

ينقسم المرشحون الى 5 مرشحين ينتمون لحزب الحرية والعدالة التابع للإخوان المسلمين  و4  مرشحين ينتمون لحزب النور السلفي ، والباقى مرشحون مستقلون أحدهم قبطى في مواجهة مرشح حزب النور .
وشهدت اللجان تكثيفا أمنيا واضحا أكثر من التأمين الذي شهدته المرحلة الأولى.

شهدت الإنتخابات اليوم قيام بعض أنصار المرشحين بعمل دعاية انتخابية خارج اللجان عن طريق توزيع أوراق تحمل دعاية إنتخابية للمرشحين مدونا عليها أرقام  الناخبين داخل اللجان.
قام مرشحا الدائرة الأولى المستقلان على عبد الحميد الكيال فئات وأحمد عبد الغنى القشيرى عمال بالتحالف وعمل دعاية موحده لمواجهة مرشحا الإخوان الدكتور على عمران على مقعد الفئات وجمعة كفافى على مقعد العمال وشهدت بعض اللجان تأخر بدء عملية التصويت بها نتيجة فتحها متأخرا .

جدير بالإشارة أن عدد اللجان 576 مركز انتخابى يشمل 1499 مقر يضم 2797 لجنة  جاهزة لاستقبال 2 مليون و643 ألف و970 مواطن لهم حق التصويت .

قام حزبا الحرية والعدالة والنور في

توفير أتوبيسات نقل جماعي  لنقل الناخبين والمؤيدين لهم إلى اللجان لتدعيم مرشحيهم في الوقت الذي لم يظهر فيه المواطنين الأقباط رغم وجود مرشح قبطي بالدائرة الثالثة بمركز المنيا  ومدينة المنيا الجديدة ومركز أبو قرقاص وهو المرشح أميل حبيب، ويبدو أن الأقباط سيقومون بالتصويت في اليوم الثاني كما حدث في الجولة الأولى .
شهدت اللجنة رقم 57 و 58 ومقرها مدرسة التحرير الإبتدائية بملوي وقوع مشادات وخلافات بين القاضي رئيس اللجنة ومراقب المجتمع المدني بعد رفض رئيس اللجنة دخول مراقب المجتمع المدني إلى داخل اللجنة.
شهدت لجنة رقم 608 و609 و610 ومقرها مدرسة أبوحسيبة الإعدادية بمطاى وجود الورقة الدوارة  مع أحد مندوبى المرشح أحمد القشيرى عمال مستقل بمطاى وقامت الأجهزة الأمنية بضبطه وعمل محضر بالواقعة.