عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء التصويت بالأردن فى جولة الإعادة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت عصر اليوم الاثنين عملية تصويت الناخبين المصريين المقيمين في الأردن في جولة الإعادة بالمرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية, وفي الدوائر الانتخابية المؤجلة بموجب أحكام قضائية.

وقال السفير المصري في الأردن عمرو أبو العطا - في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان: إن عملية فرز الأصوات بدأت على الفور عقب انتهاء عملية التصويت من خلال لجنة الفرز التي عقدت برئاسته وبحضور ممثلين عن الجالية المصرية في الأردن , لافتاً إلى إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات في مصر عبر وزارة الخارجية بنتائج فرز الأصوات على غرار ما تم في الجولات السابقة.

وأضاف أنه تم تلقي مظاريف التصويت من الناخبين عن طريق البريد أو من خلال تسليمها باليد في مقر السفارة المصرية في عمان.

وأشار إلى أن السفارة خصصت إحدى قاعاتها مجهزة بأجهزة الكمبيوتر والطابعات
ووصلات الإنترنت لاستخدامها من جانب المواطنين المصريين في الأردن الذين لا تتوافر لديهم هذه الإمكانات ؛ لإتمام عملية التصويت من داخل مقر السفارة.

وتضم محافظات المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية كلا من (القليوبية، الدقهلية، الغربية، المنيا، قنا، مرسى مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، والوادي الجديد).
يذكر أن الدوائر التي صدر بحقها أحكام قضائية هي (القاهرة الأولى فردى - الإسكندرية الثالثة فردى - أسيوط الثانية فردي - أسيوط الثالثة فردى - الشرقية الثانية فردي - الشرقية الخامسة فردى)، فضلا عن دائرتين للقوائم هما (أسوان - القاهرة الأولى "الساحل").