رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصريون بالكويت ينتهون من الإدلاء بأصواتهم

انتخابات مصر

الاثنين, 09 يناير 2012 15:20
الكويت ـ أ ش أ:

انتهى المصريون المقيمون فى الكويت من الإدلاء بأصواتهم فى جولة الاعادة من المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب، وفى الدوائر التى تم تأجيل التصويت عليها بحكم قضائى، والتى ستبدأ فى مصر غدا وبعد غد .

ومن المقرر أن يبدأ فرز الاصوات اليوم تحت إشراف شخصى من سفير مصر بالكويت السفير عبد الكريم سليمان، وبحضور عدد من أفراد الجالية المصرية تحقيقا لمبدأ الحيدة والشفافية .
كانت السفارة قد أعلنت عن غلق أبوابها عقب انتهاء عملية التصويت - فى الثالثة من عصر اليوم - لمدة يومين، نظرا لظروف إجراءات متابعة ورصد أصوات الناخبين فى جولة الاعادة من المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب، فى

تسع محافظات وهى" القليوبية، الدقهلية، الغربية، المنيا، قنا، مطروح، الوادى الجديد، شمال سيناء، جنوب سيناء"، والدوائر التى سبق تأجيل الانتخابات بها بموجب حكم قضائى، والتى تضم 6 دوائر للمقاعد الفردية وهى "القاهرة الاولى، الاسكندرية الثالثة، أسيوط الثانية والثالثة، الشرقية الثانية والخامسة"، فضلا عن دائرتين للقوائم وهى "اسوان، والقاهرة الاولى، والساحل ".
وعقب الانتهاء من عملية فرز الاصوات سيتم إرسال النتائج إلى وزارة الخارجية، التى تقوم بدورها بحصر وتجميع الاصوات من مختلف سفارات مصر بالخارج، وإرسالها إلى اللجنة العليا للانتخابات لاضافتها إلى أرقام التصويت داخل مصر.
وتستعد السفارة لإجراء أول انتخابات لمجلس الشورى بعد ثورة 25 يناير، يشارك فيها المصريون بالخارج بعد حصولهم على حكم من المحكمة الادارية بمنحهم حق التصويت واختيار من يمثلونهم فى مجلسى الشعب والشورى، وفى اختيار مرشح الرئاسة.
وسيتم إجراء الانتخابات على مرحلتين فقط، المرحلة الأولى وتشمل محافظات "القاهرة، الإسكندرية، الغربية، الدقهلية، المنوفية، دمياط، شمال سيناء، جنوب سيناء، الفيوم، أسيوط، قنا، البحر الأحمر، الوادي الجديد"، وتجري عملية الانتخاب في يومي 29 و 30 يناير 2012 على أن تجري الإعادة في يوم 7 فبراير 2012.
وتشمل المرحلة الثانية محافظات "الجيزة، القليوبية، الشرقية، البحيرة، كفر الشيخ، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، مطروح، بنى سويف، المنيا، سوهاج، الأقصر، أسوان"، وتجري عملية الانتخاب في يومي 14 و 15 فبراير 2012 على أن تجري الإعادة في يوم 22 فبراير 2012، وتنعقد أولى جلسات مجلس الشورى في 28 فبراير 2012 .