رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المصريين الأحرار" يقاطع انتخابات الشورى

حزب المصريين الأحرار
حزب المصريين الأحرار

أعلن حزب "المصريين الأحرار" مقاطعته لانتخابات مجلس الشورى المقبلة اعتراضا على ما أسماه بعدم الجدية فى التعامل مع المخالفات التى صاحبت المراحل الانتخابية الثلاث لانتخابات مجلس الشعب مما اثر على نتائجها -على حد وصف الحزب-.

وأشار د.أحمد سعيد رئيس الحزب -فى مؤتمر صحفى عقده ظهر اليوم الاثنين- إلى أن الحزب تقدم بما يزيد على 500 بلاغ وطعن بشأن هذه التجاوزات ولم يتخذ إجرأعلن حزب "المصريين الأحرار" مقاطعته لانتخابات مجلس الشورى المقبلة اعتراضا على ما أسماه بعدم الجدية فى التعامل مع المخالفات التى صاحبت المراحل الانتخابية الثلاث لانتخابات مجلس الشعب مما اثر على نتائجها -على حد وصف الحزب-.اء قانونيا رادعا ضد مرتكبيها.
وأضاف سعيد أن من أهم المخالفات السماح باستغلال الشعارات الدينية ولغة التكفير خلال العملية الانتخابية وخصوصا من قبل الاحزاب الدينية، إضافة إلى خرق فترات الصمت الانتخابى ووصلت الدعاية إلى داخل اللجان.
وأوضح ان من بين المخالفات التى تم رصدها أيضا جلب الناخبين بشكل جماعى للتصويت الموجه واستخدام الورقة الدوارة وحالات التسويد التى تتم من قبل بعض الموظفين لصالح أحزاب بعينها، فضلا عن أعمال عنف تم رصدها فى بعض اللجان، على حد قوله .