الإدارية العليا تتنحى عن دعوى بطلان استبعاد لكح من الانتخابات

انتخابات مصر

الأحد, 08 يناير 2012 11:31
كتبت- هدير يوسف:

قررت الدائرة الثانية بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عصام عبد العزيز نائب رئيس مجلس الدولة التنحى عن نظر دعوى البطلان المقامة من رجل الاعمال رامى لكح .

أحال المستشار رئيس المحكمة الدعوى الى رئيس مجلس الدولة لتحديد دائرة أخرى لنظرها .
اكد ضياء عبد الهادى محامى رامى لكح أن سبب تنحى المحكمة عن نظر الدعوى هو قيام لكح برفع دعوى مخاصمة ضد رئيس المحكمة الذى سبق وأصدر حكما باستبعاد لكح من الانتخابات بالمخالفه للقانون.
وكان لكح قد اقام دعوى بطلان امام محكمة القضاء الإدارى طالب فيها بإلغاء الحكم الصادر من الدائرة الثانية بالمحكمة الادارية العليا باستبعاده من الانتخابات لازدواج جنسيته.
وأكد لكح فى دعواه ان هذا الحكم مخالف للقانون لوجود حكم نهائى صادر من الدائرة الاولى بالمحكمة الادارية العليا برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة وكان يجب على الدائرة الثانية عندما اصدرت حكما مخالفا لهذا الحكم ان تحيلها الى

دائرة توحيد المبادئ لتفصل فيها.
وقال لكح فى دعواه إنه لم يعلن بنظر هذه القضية وان حكم المحكمة الادارية العليا احتوى على أخطاء لانه لم يشر الى انه تنازل عن الجنسية الفرنسية، وكان يجب على المحكمة ألا تصدر حكمها الا بعد اعلانه للحضور امام الدائرة بالاضافة الى ان المحكمة فصلت فى موضوع الطعن دون انتظار تقرير المفوضين .
ومن ناحية اخرى قررت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار كارم عبد العزيز نائب رئيس مجلس الدولة تاجيل نظر الدعوى المقامة امامها والتى طالبت بإسقاط الجنسية المصرية عن رامى لكح ونظرها بجلسه الغد لقيام لكح برد المحكمة.