شكوى ضد قاضٍ بالغربية لتوجيه الناخبين للحرية والعدالة

انتخابات مصر

الأربعاء, 04 يناير 2012 19:44
الغربية- محمد المسيري:

عقد اللواء مصطفى بارز مدير أمن الغربية واللواء محمد الزملوط نائب المنطقة الشمالية العسكرية اجتماعا لبحث ضخ قوات إضافية من القوات المسلحة والأمن المركزي لتأمين مقار لجان الفرز الخمسة .

كما تقدم أحد المحامين ويدعى فايز حلاوة بدعوى للمستشار يوسف عثمان أحد مساعدى رئيس اللجنة العليا للانتخابات ضد أحد القضاة بمدرسة محمد شوقى النجار بمركز سمالوط اتهمه فيها بالتأثير على الناخبين للتصويت لصالح الحرية والعدالة.
ووقعت اشتباكات بين أحد مرشحى حزب السلام وبين الرائد محمد جاد بالقوات المسلحة بمدرسة محمد أبو عبده بعزبة الرجدية بمركز طنطا بسبب قيام الرائد بتوجيه الناخبين للتصويت لحزب الحرية والعدالة، وهدد المرشح رائد القوات المسلحة بأنه سيقوم بإبلاغ المنطقة الشمالية في حالة استمراره في عملية توجيه التاخبين.
وحدثت مشادات في قرية ميشال بعد أن قام كل من محمد عطية الشيخ وعيد سعيد السويفي بالدعاية لحزب الحرية والعدالة بالرغم من كونهم أحد أعضاء منظمات المجتمع المدنى وتم طردهم.
كما قام أحد القضاة باللجنة 469 بقرية خرسيت باتهام ثلاثة مندوبين من حزب الحرية والعدالة بالتأثير على الناخبين من ناحية أخرى، وقام وفد من الاتحاد الاوروبي بزيارة مدينة المحلة لمتابعة اللجان الانتخابية بمنشية البكرى بالمحلة الكبرى .
كما اتهم حزب المواطن المصري حزب الحرية والعدالة بتوزيع أموال في مدينة المحلة بواقع 100 جنيه للصوت، كما تقدم إبراهيم حجاج المرشح المستقل على مقعد الفئات بدائرة كفر الزيات وقطور وبسيون بطعن للجنة المشرفة على الانتخابات لتشابه رمزه الانتخابي وهو الكمنجة مع الرمز الانتخابي لمرشح آخر وهو العود .