رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محاضر وبلاغات وإيقاف التصويت بانتخابات المنصورة

بوابة الوفد الإلكترونية

رصدت "بوابة الوفد" العديد من المخالفات أثناء تغطية انتخابات المنصورة  حيث أشعل مختل عقليا يدعا علاء نعيم صيام من قرية الشبول النيران داخل لجنة الشبول الإبتدائية، بإلقاء زجاجتين مولوتوف على اللجنة، وحاول الناخبون إمساكه، والسيطرة على الوضع إلا أنه لاذ بالفرار وتمكنت قوات الجيش والشرطة إعادة الانضباط باللجنة.

وحاول 4 شباب اقتحام لجنة مدرسة بطرة للسيدات والتصويت بداخلها، رغم التنبيه عليهم بأنها لجنة للسيدات إلا أنهم أصروا على الدخول وحاولوا اقتحامها إلا أن قوات الجيش سيطرت على الموقف.

وبات المستشار السيد بسيونى وكيل هيئة قضايا الدولة ورئيس لجنتي 73 و74 بقرية تفهنا الأشراف بميت غمر، بمقر المدرسة ورفض مغادرتها لحراسة الصناديق بنفسه، واجتمع مع الموظفين أعضاء اللجان وأقسموا جميعا على تحقيق الأمانة والحيادية والنزاهة.

وأوقف مستشار لجنتى 485 و486 بمدرسة شهداء بنى عبيد، التصويت لعدم وجود أمن داخل اللجنة، وتزاحم أنصار الحرية والعدالة والنور لإفساد الانتخابات.

وحررالمستشار بلجنة بلقاس الإعدادية بنات محضر ضد سيدة منتقبة بعد قيامها بالتصويت للمرة الثانية ببطاقة الرقم القومى لسيدة أخرى، وكان رئيس اللجنة شك بتصويتها من قبل، وعندما طلب من إحدى الموظفات الكشف عن شخصيتها اتضح أنها تحمل بطاقة لشخصية آخرى وأنها صوتت من قبل، وحاول مناديب اللجان إلغاء التصويت بهذه اللجنة ولكن المستشار رفض.

على نفس السياق، سمح عدد كبير من اللجان بنبروه للمنتقبات بالتصويت بالرقم القومى فقط دون الكشف عن وجوههن.

وحررت سيدة من أنصار حزب الحرية والعدالة محضرن ضد حسين سالم مرشح حزب النور اتهمته فيه بسبها بألفاظ خارجة بعد حدوث مشادة كلامية بينهما.
وأزالت قوات الجيش الوحل والطين الذى تخلف عن الأمطار الغزيرة أول أمس من أمام لجنة مدرسة على عبدالرازق الصناعية ببلقاس لتسهيل دخول الناخبين للجنة .
وعزفت الموسيقى العسكرية الأغانى الوطنية أمام لجان بلقاس والمنصورة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات.

وحرر أحمد الشنهابى مرشح فردى مستقل محضر للعليا للانتخابات للطعن على التصويت، بعد اكتشافه ورود اسمه بالخطأ فى كشف المرشحين حيث ورد اسمه احمد الشهابى بدلا من الشنهابى.

فى أحد المشاهد الطريفة بلجنة مدرسة تمى الإمديد الابتدائية أدلى على عبداللطيف وعروسته كريمة بكر من عزبة عاصم بأصواتهما بملابس الزفاف.