صناديق المنيا بدون الشمع الأحمر والأختام

انتخابات مصر

الثلاثاء, 03 يناير 2012 21:22
كتب - مختار محروس:

رفض عدد من القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية بالمنيا تشميع اللجان بالشمع الأحمر ووضع الأختام الخاصة بهم على الشمع الأحمر لضمان عدم العبث بمحتويات الصناديق من بطاقات التصويت.

وكان محمد فاروق الجهمى وكيل مرشح الوفد على قائمة شمال المنيا قد اعترض على ترك الصناديق دون تشميعها وختمها بأختام القضاة المشرفين على اللجان، كما حدث في اللجان 190و189 فردى و911و912 بمدرسه الشلقام و190و200  بمغاغة.
من ناحية أخرى شهدت اللجان214و208و209 بمدرسة " قفاده" بمغاغة فوضى وعمليات تأثير على إرادة الناخبين من قبل موظفي اللجان ومندوبي التيارات الدينية.
وكان قرار محافظ المنيا باختيار المدرسين العاملين في القرى

والمقيمين فيها ومعظمهم من المنتمين للتيارات الدينية وإسناد مهام الإشراف على اللجان الانتخابية في قراهم الأثر السلبي في تدخلهم وتأثيرهم على إرادة الناخبين وتوجيهم لاختيار مرشحيهم .
من ناحية أخرى تضامن المرشح المستقل أحمد حته مع مرشح الوفد في تقديم شكوى لرئيس العليا للانتخابات بسبب التجاوزات التي تشهدها الانتخابات وسيطرة التيارات الدينية من موظفين منحهم محافظ المنيا فرصه التدخل للتأثير على سير العملية الانتخابية, ومندوبي المرشحين لهذه التيارات وسط تصرفات بعض رؤساء اللجان وغض البصر عن هذه التجاوزات.
وطالب مرشحو الوفد القضاة بمنع الموظفين والمندوبين من توجيه الناخبين لاختيار مرشحي التيارات الدينية.