تواصل الاستعدادات بالمحافظات للمرحلة الثالثة

انتخابات مصر

الاثنين, 02 يناير 2012 13:14
عواصم المحافظات - أ ش أ:

تتواصل الاستعدادات لإجراء المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب في عدد من المحافظات غدا "الثلاثاء" وبعد غد

"الأربعاء".. استعدت محافظة مطروح لهذا العرس الديمقراطي الذى تعيشه البلاد في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير .
وعقد اللواء طه السيد محافظ مطروح اجتماعا بحضور اللواء مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية ، واللواء إسماعيل رشاد نائبا عن مدير أمن مطروح والمستشار محمد القاضي مدير النيابة الإدارية بمطروح ومسئولي اللجان الشعبية من عمد ومشايخ وعواقل القبائل البدوية بالمحافظة.
وأكد المحافظ دور عمد ومشايخ المحافظة لخروج العملية الانتخابية بالشكل اللائق ومنع أى تجاوزات بها .
وشدد على ضرورة التنسيق بين غرف العمليات الفرعية بالمراكز ، وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لتلقي أى شكاوى وتحسبا لأية مواقف طارئة.
وصرح اللواء مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية بأنه تم تخصيص طائرتين لنقل صناديق

الاقتراع من مركز سيوة التي تضم 15 لجنة فرعية ، ونقل صناديق مركز الحمام الذي يضم 40 لجنة فرعية ومركز العلمين الذي يضم 7 لجان فرعية.
وأشار إلى أنه سيتم تجميع صناديق الحمام في العلمين لنقلها من مطار العلمين إلى مطار مرسى مطروح ، وبعدها إلى مقر لجنة الفرز بالصالة المغطاة بالقرية الأوليمبية.
ويبلغ إجمالى عدد الناخبين المقيدين بالكشوف طبقا للرقم القومي بمطروح 198 ألفا و622 ناخبا ، موزعين على 156 مركزا للاقتراع مقسمة إلى 187 مقرا انتخابيا تشمل 267 لجنة فرعية.
وتضم محافظة مطروح دائرة انتخابية واحدة مقرها مديرية الأمن وتشمل ثمانية مراكز + مرسى مطروح ، الحمام ، العلمين ، الضبعة ، النجيلة ، سيدي براني ، السلوم، سيوة ويتنافس بها 12 قائمة حزبية و63 مرشحا مستقلا على النظام الفردي 56 رجلا و7 سيدات.