"التنمية المحلية" تتابع الاستعداد للمرحلة الثالثة من الانتخابات

انتخابات مصر

الأحد, 01 يناير 2012 13:05
التنمية المحلية تتابع الاستعداد للمرحلة الثالثة من الانتخاباتانتخابات مجلس الشعب 2011
القاهرة - أ ش أ:

تتابع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية استعدادات المحافظات التى تجرى بها المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية يومى 3 و4 يناير الجارى، والإعادة يومى 10 و11 من نفس الشهر، وهى محافظات (المنيا، والقليوبية، والغربية، والدقهلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، ومطروح، وقنا، والوادى الجديد).

وصرح وزير التنمية المحلية المستشار الدكتور محمد عطية اليوم الأحد بأنه يتم التنسيق بين الوزارة والمحافظات واللجنة

القضائية العليا للانتخابات لتهيئة الأماكن التى تم اختيارها كمقار انتخابية بالمحافظات، وتدبير مقار للجان القضائية المشرفة على الانتخابات بالمحافظات، إضافة إلى توفير إقامة للقضاة المشرفين على الانتخابات.
وأشار إلى قيام المحافظات بتقديم كافة التسهيلات والدعم لجميع أطراف العملية الانتخابية من ناخبين ومرشحين وقائمين على إدارتها، مع استمرار تقديم
هذا الدعم حتى إعلان النتائج النهائية.
وأوضح عطية أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع المحافظات بتلافى أي أخطاء أو شكاوى تمت خلال انتخابات المرحلتين الأولى والثانية، كما تقوم غرفة العمليات بالإدارة العامة برئاسة المهندس محمد عبدالظاهر الأمين العام للادارة المحلية بمتابعة العملية الانتخابية فى المحافظات وبالتنسيق مع غرف العمليات المشكلة فى المحافظات مع بدء الانتخابات.
كما تتابع الغرفة أي أحداث تتم داخل اللجان أو خارجها على مدار الـ24 ساعة مع متابعة انتهاء عملية الإدلاء بالأصوات وبدء الفرز وإعلان النتائج.