محافظات المرحلة الثالثة تكمل استعداداتها للانتخابات

انتخابات مصر

الأحد, 01 يناير 2012 11:45
القاهرة - أ ش أ:

أكملت محافظات المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب استعداداتها لإجراء الانتخابات يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين في تسع محافظات هى: الدقهلية والغربية ومرسى مطروح وشمال سيناء والقليوبية والوادي الجديد والمنيا وقنا.

وفي محافظة الغربية، صرح المحافظ المستشار محمد عبد القادر بأن المحافظة وضعت اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات، والتي ستجري أمام 3191 لجنة انتخابية فى 5 دوائر للنظام الفردي، ودائرتين لنظام القوائم بقرى ومراكز المحافظة حيث من المقرر أن يدلى مليونان و919ألفا و332 ناخبا لهم حق التصويت بأصواتهم أمام اللجان المختلفة.
وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة برئاسة السكرتير العام للمحافظة وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة وجميع مديريات الخدمات تحت إشراف رئيس المدينة أو مدير المديرية، وذلك لتلقي كافة الاستفسارات وتلبية المطالب .
وفي محافظة الوادي الجديد قرر المحافظ طارق المهدي تخصيص رحلة طيران استثنائية خلال يومى الانتخابات بالمحافظة، وذلك للتيسير على مراقبى الانتخابات من وسائل الاعلام الانتقال من وإلى المحافظة

؛ كما قرر المحافظ إقامة مركز صحفي وغرفة معلومات بمقر البحث العلمي بمدينة الخارجة لتوفير البيانات والمعلومات اللازمة عن الانتخابات في الوادى الجديد.
واستعدت محافظة شمال سيناء لإجراء المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب، وصرح اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء بأنه تم التنسيق مع جميع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة بشأن تأمين اللجان والمقار الانتخابية على مستوى المحافظة، وتأمين منطقة الفرز النهائي .
كما تم تجهيز المدارس التي تضم لجانا انتخابية، وسيتم توفير الإقامة الكاملة للقضاه المشرفين على الانتخابات بالمحافظة، وأكد المحافظ أنه تمت متابعة الانتخابات في المرحلتين الأولى والثانية لللوقوف على الإيجابيات والسلبيات، وأنه سيتم العمل على تفعيل الايجابيات وتجنب السلبيات خلال المرحلة الثالثة .. مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص باب للدخول وآخر للخروج منعا للتزاحم أمام المقار الانتخابية .
من جانبه، أكد اللواء صالح المصري مدير أمن شمال سيناء أن المديرية استعدت بشكل تام للانتخابات القادمة .. سواء من حيث العدد من الأفراد والعتاد .. حيث يتم تأمين عدد 92 مركزا انتخابيا يضم 156 مقرا و257 لجنة على مستوى المراكز بالمحافظة ، وجار توفير الإقامة والمعيشة لرجال الشرطة الذين سيؤمنون العملية الانتخابية .
وفي محافظة القليوبية، واصلت المحافظة استعدادتها لإجراء الانتخابات ..وأكد المحافظ الدكتور عادل زايد أنه تم عقد عدة اجتماعات مع رؤساء المدن والأحياء ومدير الأمن والمستشار العسكري بالمحافظة لمناقشة الاستعدادت الخاصة بالانتخابات وتوفير الحماية اللازمة للناخبين والقضاه ، بالتعاون بين الشرطة والقوات المسلحة ، بالإضافة إلى تجهيز كافة اللجان الانتخابية وكذلك لجان الفرز .

وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من إعداد وإرسال الكشوف الخاصة بمشرفي اللجان الانتخابية من موظفي المحافظة والبالغ عددهم 16902 عضوا للاشراف على الانتخابات لمساعدة القضاه داخل اللجان ، والذين تم اختيارهم من المدرسين والمعلمين الأزهريين ،نظرا لأن معظم اللجان ستكون في المدارس والمعاهد الأزهرية وكذلك الانتهاء من تجهيز اللجان والبالغ عددها 2817 لجنة انتخابية فرعية منها 2715 لجنة بالتربية والتعليم و65لجنة بالمنطقة الأزهرية و8لجان بمديرية الزراعة و10 لجان بالوحدة المحلية بالدير وشلقان وناى ولجنتان بالشباب والرياض و17 بمديرية الصحة.