55% من المصريين بالخارج حصلوا على استمارات تصويت

انتخابات مصر

الأحد, 01 يناير 2012 08:49
القاهرة - أ ش أ:

أعلن مركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أن حوالى 55 فى المائة من المصريين المقيمين بالخارج ولهم حق الاقتراع فى المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية حصلوا على استمارات إبداء الرأى الخاصة بالتصويت من الموقع الالكتروني للجنة العليا للانتخابات.

وأوضح د. عمرو العجماوى المدير التنفيذى للمركز وعضو اللجنة التنسيقية للانتخابات، أن حوالى 45 ألفا 802 مصرى حصلوا على الاستمارت من اجمالى

نحو 8ر82 الف مصرى بالخارج لهم حق التصويت فى تلك المرحلة حتى ظهر امس السبت.
واضاف العجماوى أن السفارات والقنصليات المصرية بالخارج تتسليم المظاريف الخاصة بالتصويت بالبريد أو بالحضور لمقرات الاقتراع وذلك منذ الخميس الماضى وحتى غد الاثنين.
وأشار إلى أن السفارت تعمل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ليلا، ومن
المقرر أن تغلق صناديق الاقتراع فى الساعة الثالثة من عصر غد - بتوقيت كل دولة - حيث تبدأ فورا إجراءات فتح الصناديق والأظرف، وعملية تسجيل الأصوات تمهيدا لفرزها، على أن تصل النتيجة إلى وزارة الخارجية المصرية ومنها إلى اللجنة العليا للانتخابات وذلك تمهيدا لإرسالها إلى الدوائر الانتخابية طبقا لمحل إقامة كل ناخب المدونة في بطاقة الرقم القومي لإضافتها إلى الكشوف النهائية للدوائر.
يذكر أن المرحلة الثالثة تشمل محافظات (القليوبية، الدقهلية، الغربية، المنيا، قنا، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، والوادي الجديد(.