رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شمال سيناء تستعد لانتخابات مجلس الشعب

بوابة الوفد الإلكترونية

استعدت محافظة شمال سيناء لانتخابات مجلس الشعب والتى تجرى بها ضمن محافظات المرحلة الثالثة فى الثالث من يناير المقبل.

وأعلن اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة بشأن تأمين كافة اللجان والمقرات الانتخابية على مستوى المحافظة وكذا تأمين منطقة الفرز النهائى كما تم تجهيز المدارس التى تضم لجانا انتخابية، وسيتم توفير الإقامة الكاملة للقضاة المشرفين على إجراء عملية الانتخابات بالمحافظة.

وأكد المحافظ أنه تم متابعة الانتخابات فى المرحلتين الأولى والثانية لمعرفة الإيجابيات والسلبيات، وسيتم العمل على تفعيل الإيجابيات وتجنب السلبيات فى المرحلة الثالثة.

وأشار إلى أنه سيتم تخصيص باب للدخول وآخر للخروج منعا للتزاحم أمام المقار الانتخابية بالإضافة إلى تخصيص أماكن لجلوس كبار السن الراغبين فى المشاركة الانتخابية وهناك غرفة عمليات باشتراك مندوبين عن مديرية الأمن والحماية المدنية ومن المحافظة لتلقى أى شكاوى من قبل المواطنين ومتابعة جميع اللجان العامة والفرعية وحل أى مشكلة فى الحال، كما سيتم الاستعانة بعدد من المدرسين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة سواء فى عملية التصويت أو الفرز.

ومن جانبه، أكد اللواء صالح المصرى مدير أمن

شمال سيناء أن المديرية استعدت بشكل تام للانتخابات القادمة سواء من حيث العدد من الأفراد والعتاد، حيث يتم تأمين عدد 92 مركزا انتخابيا يضم 156 مقرا و257 لجنة على مستوى المراكز بالمحافظة، وجارٍ توفير كافة الإجراءات الأمنية والإقامة والمعيشة لرجال الشرطة المنوط بهم ذلك، حيث إن الصناديق ستبيت فى اللجان فى اليوم الأول، وسيكون الفرز فى اللجنة العامة باستاد العريش الرياضى.

وأوضح أن كبر حجم ومساحة الدائرة لن يعوقنا عن اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة باجراء الانتخابات فى جو آمن وبالقدر الأكبر من الشفافية، وستتم الاستعانة بالطائرات لنقل رؤساء اللجان والصناديق من الأماكن البعيدة عن مركز الفرز بالعريش.

وأضاف أن إجمالى عدد الناخبين بالمحافظة يصل إلى 203369 ناخبا موزعين على مراكز ومدن وقرى المحافظة.