مرشح اخوانى يمزق لافتات الدعاية لمستقل بالدقهلية

انتخابات مصر

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 18:26
المنيا- أشرف كمال:

أكد اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا, ضرورة إزالة الملصقات التى توضع حول اللجان الانتخابية بعد انتهاء الفترة القانونية المخصصة للدعاية, مكلفا مديري المدارس والوحدات الصحية والأجهزة الأمنية التي يجرى بها الانتخابات بالتنسيق مع الوحدات المحلية لاتخاذ اللازم نحو أية مخالفات في هذا الشأن.

وشدد الروبى خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم الثلاثاء مع مديري المدارس والوحدات الصحية التي يجرى بها الانتخابات لمناقشة تجهيز اللجان الانتخابية, على ضرورة توزيع اللافتات الخاصة بأرقام اللجان والمقار بالشكل الصحيح ووضع علم وطني جديد يتم صرفه لكافة المدارس التي بها لجان" ليكون علم مصر خفاقا فى ذلك العرس الديمقراطي" بحسب وصفه.
  وقال محافظ المنيا إنه تم الانتهاء من الترتيبات الخاصة بتجهيز اللجان وإنهاء إجراءات الصيانة اللازمة من

الإضاءة والمياه والتهوية ووسائل الحماية المدنية, إلى جانب تحديد عدد المقاعد الخاصة بكل لجنة طبقا لعدد الأعضاء ومندوبي المرشحين والأحزاب داخلها, لافتاً إلى تجهيز غرف حفظ الصناديق بعد انتهاء عملية التصويت خلال اليوم الأول والغرف الخاصة بإعاشة رجال القوات المسلحة المؤمنة للعملية الانتخابية.

وأوضح أنه تقرر تجهيز كافة الكافتيريات الخاصة بالمدارس لتقديم الخدمة  طوال فترة الإدلاء بالأصوات والفرز , كذلك توفير أماكن  مجهزة  لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لراحتهم لحين دورهم في التصويت.

وأشار إلى رصد مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنية لأفضل مقر انتخابي يتم تجهيزه وإعداده وصرف مكافأة فورية من المحافظة لكل من يشارك فى

إخراج العملية الانتخابية بالشكل الصحيح, لافتاً إلى إجراء عمليات الفرز بأربعة مقار وقال:" الدائرة الأولى ومقرها مدينة المنيا وسمالوط ومطاى بإستاد المنيا الرياضي  والدائرة الثانية وتضم مركز شرطة بني مزار ومغاغة والعدوة بنادي مغاغة الرياضي والدائرة الثالثة وتضم مركز المنيا وقسم المنيا الجديدة وابوقرقاص بنادي المنيا الرياضي والدائرة الرابعة وتضم مركز وبندر ملوي ومركز ديرمواس بإستاد ملوي الرياضي".
وأكد اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا سلامة سير العملية الانتخابية عبر التعاون بين كافة القطاعات المشاركة فيها ومنها الجهاز الأمني الذي سيسعى إلى بذل كل ما فى وسعه لإخراج العملية بالشكل المأمول .
وأضاف أن المحافظة يوجد به 576 مركز انتخابي يشمل 1499 مقر يضم 2797 لجنة  , مطالبا  كافة مسئولي اللجان بضرورة الحفاظ على كافة الأوراق التي تصرف لهم وتسليمها فور انتهاء العملية الانتخابية لمنع اى شكل من أشكال التحايل على نزاهة العملية الانتخابية.
حضر الاجتماع أحمد حشمت السكرتير العام ومحمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم.