رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القصاص: النظام القبلى سيوجه أصوات الناخبين بسيناء

انتخابات مصر

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 16:50
العريش ـ خالد الشريف :

أكد أمين القصاص ـ رئيس لجنة الوفد العامة بشمال سيناء, محاولة لجنة الوفد تمثيل الكتل التصويتية للناخبين بدائرة شمال سيناء, خلال اختيارها قائمة مرشحي الوفد للانتخابات البرلمانية.

وقال القصاص إن دائرة شمال سيناء بها 203 آلاف صوت انتخابي وتبلغ مساحة المحافظة 27564 كم موزعين علي أكثر من 80 قرية ومركزا, لافتاً إلى أن مدينة العريش تعد أكبر تجمع سكاني بواقع 93

ألف صوت يليها رفح والشيخ زويد بـ 55ألف صوت منهم أكثر من 20 ألف صوت انتخابي بقري وسط سيناء وباقي الأصوات تتمركز في مدينة بئر العبد .
وأشار رئيس لجنة الوفد بشمال سيناء إلي دور النظام القبلي في توجيه أصوات الناخبين, موضحا وضع ذلك فى الحسبان عند اختيار مرشحي قائمة
الوفد التي تضم اللواء شحتة السيد الأعرج من قبيلة الفواخرية بالعريش وعبد الهادي سليمان علي سليمان الشهير بسعيد فريشح من قبيلة الأخارسة ببئر العبد، يليه رضوان المنيعي من قبيلة السواركة بالشيخ زويد, وأشار إلى مرشحة المرأة وفاء جامع من العريش وأن المرشح الفردي حمادة سكر سيكون علي مقعد العمال وهو من أبناء مدينة الشيخ زويد .
وأوضح أن سمعة المرشحين وقدرتهم علي التواصل مع المواطنين والتمثيل القبلي وتمثيل الكتل الرئيسية للأصوات ,تعد من أهم سمات مرشحي قائمة الوفد للانتخابات.