الحريرى:اسرائيل وفرنسا وايطاليا يسرقون منا 39 مليار جنيه سنويا

انتخابات مصر

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 01:55
الدقهلية- سما الشافعى:

قال الناشط السياسى  أبو العز الحريرى أن أفضل رئيس حكم مصر هوجمال عبد الناصرباعتباره أول من نادي بالعدالة الاجتماعية ولم يأت بعده حاكم صالح

 بينما مبارك والسادات فقد نهبوا أموال الشعب فمصر مسروقة وليست مديونة.

 وأكد"الحريرى" خلال المؤتمر الجماهيري  الذي نظمتة قائمة الثورة مستمرة  بقرية طرة  بالدقهلية  مساء الاثنين  أن اسرائيل وايطاليا وفرنسا يسرقون 36 مليار جنيها سنويا  من مصر بسبب الغاز الذى يصدر لهم بدون مقابل مضيفا أنه من السهل أن يتم سداد ديون مصر التي تعاني منها  من هذه الاموال المهدرة.

بينما  اكد الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلي في مصر  

ان ستمرار الثورة فى هذه المرحله ليس معناه التظاهر والاعتصام وان البرلمان الذى يكاد ننتهى من تأسيسه مهمته خطيرة فى ارساء الدستور الذى سيظل لعشرات السنوات فهو الذى سيحدد الشكل السياسى فى مصر والعلاقه بين الاجهزه المختلفه .

وأضاف غنيم لابد من أن يتضمن الدستور عناصر هامه وأهمها أن الدولة مدنيه ومرجعيتها الاسلام بالاضافة الي  ضرورة اعادة النظر فى اتفاقية الغاز مع اسرائيل وفرنسا وسوريا والأردن وضمان الحريات لتكوين

الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى والتيارات السياسية والانتقال السلمى للسلطة.

ومن جانبة يقول "جورج اسحاق"المنسق السياسى لحركة كفاية أن ثورة يناير قامت لتحقيق حرية وكرامة وعدالة اجتماعية والحرية حصلنا عليها  ولن نتنازل عن الكرامة والعدالة الاجتماعية مهما كان الامر .

 

وأضاف أن من انتهك النساء وعراهم فى ميدان التحرير لابد من القصاص منه ونأخذ بحقهم ومن يظل فى ميدان التحرير هم الوطنيين الحقيقين .

وفى نهاية المؤتمر تكلم الصحفى "عبد الحليم قنديل" عن كره المصريين لمصر وهروبهم للعمل بالخارج كما اكد على ان اعظم انجازات مبارك انه جعل المصريين يكرهوا مصر ويفرون هاربين للعمل خارجها.

كما أكد"قنديل"ان من يشغلون انفسهم بارتداء الجلباب والنقاب لايلتفتون الى المشاكل الاساسية فى البلد .