رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..إقبال ضعيف على الدوائر الثانية والخامسة بالشرقية

انتخابات مصر

الأربعاء, 21 ديسمبر 2011 12:24
فيديو..إقبال ضعيف على الدوائر الثانية والخامسة بالشرقية
الشرقية – ياسر مطري:

شهدت لجان الشرقية الخمس إقبالا ضعيفا منذ صباح اليوم ومع بداية فتح باب التصويت في جولة الإعادة للمقاعد الفردية في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب.

امتنع عدد من المواطنين عن الذهاب إلي لجان الانتخاب خاصة الدائرتين الثانية ومقرها مركز بلبيس والخامسة ومقرها مركز الحسينية بسب امكانية تأجيلها في أي وقت هذا اليوم بسب صدور حكم قضائي من محكمة القضاء الإداري بالزقازيق عصر أمس الثلاثاء ينص علي وقف إعلان نتيجة الجولة الأولي من هذه الانتخابات بعد ثبوت بعض التجاوزات التي شهدتها العملية الانتخابية بداية من مرحلة إبداء الرأي يوم الانتخاب ومرورا بمراحل الفرز والتجميع والرصد.
وعقب انتشار هذا الحكم بين أوساط مواطني هذه الدوائر

سادت حالة من عدم معرفة مصير الانتخابات هل ستجري في موعدها أم سيتم تأجيلها إلي موعد لاحق . 
وفي نفس الوقت عمد حزب الحرية والعدالة  علي تسيير سيارات  في مراكز الدائرة الثانية والخامسة لإذاعة بيان أن الانتخابات ستتم في موعدها  لعدم صدور قرارات أو  احكام من اللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة.
وباستطلاع "بوابة الوفد" لآراء المواطنين الماريين في شوارع هذه الدوائر وابتعادهم عن اللجان الانتخابية: أكدوا أنهم غير مهتمين بالتصويت في هذه اليوم لشعورهم بإمكانية إعادة الانتخابات من جديد .
في حين شهدت الدوائر -التي لم تصدر فيها وقف إعلان
نتيجة الجولة الأولى مثل الدائرة الأولي والثالثة والرابعة – إقبالا متوسطا حيث اصطف الناخبون في صفوف غير حاشدة أمام اللجان الانتخابية غير التي شوهدت في الجولة الأولي، وشوهد مندوبو جميع المرشحين من الحرية والعدالة والنور  ومن المستقلين يقفون  أمام مقار المدارس التي بها للجان الانتخابية يقومون بنفس الطريقة التي تمت في الجولة الأولي من إرشاد الناخبين إلي لجانهم دون تدخل من قوات الجيش التي ظهرت بشكل ملحوظ أمام اللجان الانتخابية.
وتأخرت بعض اللجان من فتح أبوابها لتصويت الناخبين كما حدث بلجنتي 23 و 33 بمدرسة صلاح سالم بابو كبير  بالدائرة الثالثة ومقرها مركز أبو كبير حيث تأخر وصول القضاة إلي  بعد التاسعة صباحا بالإضافة إلي تأخر فتح لجنة 42بالمدرسة الثانوية  لاكتشاف أخطاء في كشوف الناخبين .وشهدت الدائرة الخامسة اعتصاما للعشرات من المدرسين الذين لم يتم إدراج أسمائهم في ملف العملية الانتخابية.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=_0ISU-r_8co&feature=youtu.be