رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لتعليمهم الديمقراطية .. الأطفال يشاركون فى الانتخابات بالحبر الفسفورى

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت العديد من لجان مناطق الدقى والعجوزة تواجد عدد كبير من الأطفال داخل وأمام مقار لجان الاقتراع، حيث جاءوا مع أبائهم وأمهاتهم للمشاركة فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية التى تجرى اليوم وغدا بتسع محافظات..

وكان اللافت للنظر رغبة الأطفال فى غمس أصابعهم فى الحبر الفسفورى، وكان هذا المشهد مثار تشجيع من القضاة ورؤساء اللجان الذين كانوا فرحين بتواجد الأطفال حولهم .
وقال بعض رؤساء ومندوبي اللجان إنهم يشجعون الأطفال على غمس أصابعهم فى الحبر الفسفورى لإعطائهم شعورا بالمشاركة فى هذه الانتخابات على الرغم من عدم احقيتهم فى التصويت لعدم بلوغهم السن القانونية ، إلا أن ذلك يؤكد على دخول مصر فى مرحلة جديدة وأن هناك مستقبلا حرا وديمقراطيا ينتظر هؤلاء الأطفال .
كما أكد الكثير من القضاة أن دخول وخروج الأطفال من اللجان يضفى على المكان البهجة والسرور فى ظل

حالة الصمت والهدوء التى تعم لجان هذه المنطقة نظرا لضعف إقبال الناخبين.
ومن ناحية آخرى أعرب عدد من القضاة المشرفين على اللجان فى الدقى والعجوزة عن استيائهم من اتهام البعض لهم بأخذ صف تيارات أو قوى معينة ورفضهم لهذه الاتهامات ، ووصفوا انفسهم بأنهم "أبطال هذه الانتخابات".
وطالب القضاة كل من يوجه إليهم هذا الاتهام بأن يأتى إلى لجان الفرز ليرى بنفسه الظروف الصعبة التى يعملون فيها مع ضعف الامكانيات ورغبتهم وإصرارهم على إنجاح العملية الانتخابية، وأكدوا أن على الشعب أن يفخر بهم وأن يثق تماما فى قضاة مصر .