رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى جولة الإعادة.. 118 مرشحاً على 59 مقعداً

انتخابات مصر

الثلاثاء, 20 ديسمبر 2011 22:45
كتب – محمود فايد :

يتنافس في جولة الإعادة  للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 118 مرشحا علي 59 مقعدا في المقاعد الفردية، وذلك في تسع محافظات "الجيزة والإسماعيلة والسويس والشرقية والمنوفية والبحيرة وسوهاج وبني سويف وأسوان" .

وفى الجولة الأولي من المرحلة الثانية لم يحسم فيها إلا مقعد واحد للمرشح  محمد أنور السادات علي مقعد الفئات في دائرة " تلا" بمحافظة المنوفية علي أن تتم الإعادة بجميع المقاعد في الجولة الثانية، بالإضافة إلي ثلاث قوائم تم تأجيلها للجولة الثانية وهي القائمة الثانية في محافظتي البحيرة وسوهاج والدائرة الأولي في محافظة المنوفية.
ومن المنتظر أن تفتح اللجان الانتخابية أبوابها للناخبين من الثامنة صباح الغد الأربعاء حتي السابعة مساء علي أن تغلق اللجان ويتم افتتاحها بعد الغد الخميس لاستكمال تصويت الناخبين الذين لهم حق التصويت والبالغ عددهم بحسب الإحصائية الصادرة من اللجنة العليا للانتخابات نحو 18 مليونا و826 ألفا و394 ناخبا علي أن تتم هذه الجان في 4754 مدرسة حسب خطة وزارة التربية والتعليم  مقسمة علي تسع محافظات.
وتشهد الجولة أيضا إعادة لـ49 مرشحا تابعين لحزب الحرية والعدالة الذراع

السياسية لجماعة الإخوان المسلمين من أصل 118 لمختلف الأحزاب والاتجاهات والمستقلين.
ومن المنافسات الشرسة أيضا وزير الثقافة السابق  محمد عبد المنعم الصاوى في الدائرة الرابعة بمحافظة الجيزة في مواجهة مرشح حزب النور محمد محمود وسط تدعيم للصاوي من جانب حزب الحرية والعدالة الذي لم يرشح أي من أعضائه علي هذا الكرسي في الدائرة. وأيضا منافسة  الدكتور عمرو الشوبكي  المحلل السياسي مع أحمد محمد السيد المستقل .
وتأتي أيضا العديد من المواجهات الإسلامية بين مرشحي الحرية والعدالة وحزب النورعلي العديد من المقاعد ذات سخونة في هذه الجولة خاصة بعد الاتهامات التي تبادلها الحزبان في الجولة الأولي من  هذه المرحلة بسب الانتشار الكثيف للدعاية الانتخابية لهم وتبادل الاتهامات بشأنها .