رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرشحة الوفد بالغربية تفتح ملف فساد وبريات سمنود

بوابة الوفد الإلكترونية

طالبت د. ليلى أبو إسماعيل مرشحة الوفد بالقائمة الثانية بالغربية، باتخاذ إجراءات رادعة ضد من تسببوا في الإهمال الجسيم الذي تعرض له مصنع سمنود للوبريات.

وأشارت ليلى إلى اهتمام حكومة الوفد بهذا الملف وقيام الحكومة بزيارة المصنع ومشاهدتها حجم الفساد على الطبيعة، وتقديم الحكومة بلاغ للنائب العام للتحقيق في هذا الشأن.

ورأت أبواسماعيل إمكانية دمج الشركة مع إحدى شركات قطاع الاعمال، علما بأن شركة الوبريات بسمنود تضم امهر وأفضل عمال النسيج والملابس، والتي كانت في يوم ما متعاقدة مع اكبر وارقي بيوت الأزياء العالمية  لتصنيع القميص القطن وملابس السيدات الراقية.

وتسبب الفساد في تراكم الديون بلغت حوالي 28مليونا منهم 11مليون جنيه للتأمينات، و9ملايين لشركة غزل مصر للنسيج بالمحلة الكبرى، و7ملايين

لشركة الإسكندرية للغزل والنسيج ومليون جنيه للكهرباء والمياه، ناهيك عن التوقف الكامل للمصبغة بنسبة 100% وبهذا أصبحت الشركة غير قادرة على سداد أجور العاملين، بعد أن تعدت خسائرها وديونها التي وصلت إلى "28مليون جنيه".

وأكدت مرشحة الوفد أن عمال وبريات سمنود مطالبون بتسول أجورهم، ويتم صرف مبلغ 575 ألف جنيه فقط كرواتب شهرية لهم من صندوق الطوارئ بالقوى العاملة كإعانة للعاملين بحد أدنى 200جنيه للعامل الواحد مما يهدد بكارثة تشريد كافة العمال بالشركة.