رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التنمية الإدارية تيسر الانتخابات بالداخل والخارج

انتخابات مصر

السبت, 17 ديسمبر 2011 22:12
التنمية الإدارية تيسر الانتخابات بالداخل والخارج
كتبت- أنس الوجود رضوان:

استقبل الموقع الرسمي للجنة العليا للانتخابات والذي تم تدشينه من قبل وزارة الدولة للتنمية الإدارية منذ سبتمبر الماضي ما يزيد على 27 مليون استفسار من المواطنين عن الانتخابات، وعنوانه (www.elections2011.eg) ويضم الموقع قاعدة بيانات الناخبين والبالغ عددهم 50,384,000 ناخب يمثلون إجمالي أعداد الناخبين في المراحل الثلاث للانتخابات.

جدير بالذكر أن هذه الخدمة المتميزة التي أطلقتها وزارة الدولة للتنمية الإدارية، قد استقبلت ما

يزيد على 2 مليون مكالمة استفسارية من الناخبين هذا بالإضافة إلى توفير خدمة الاستفسار للناخب عن طريق إرساله لرسالة قصيرة (sms) تتضمن رقمه القومي الى رقم ( 5151 )، حيث يتم الرد عليه برسالة تحتوي على مكان لجنته ورقمها، وعن رقمه في كشوف الناخبين. وقد تلقت هذه الخدمة، ما يزيد
على 4,5 مليون رسالة.
وقامت وزارة الدولة للتنمية الإدارية بالتجهيز والإعداد للعملية الانتخابية لأول مرة. وقد تم فيها السماح بتسجيل بيانات الناخبين من خلال الموقع الرسمي للانتخابات، كما تم توفير الاستمارات بجميع السفارات المصرية بدول العالم المختلفة حيث قام 73,843 ناخب مصري مغترب بطباعة بطاقاتهم الانتخابية خلال المرحلة الثانية للانتخابات، وقام ما يقرب من 102,524 بتسجيل بياناتهم.
أيضاً قام ما يقرب من 15 مليون متصفح بالدخول على الموقع الالكتروني للانتخابات منذ تدشينه، وتم الاطلاع ومشاهدة صفحة الموقع حوالي 45 مليون مرة.