رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النور يحل أولا فى الانتخابات بالسويس

بسبب تكرار إعادة احتساب الأصوات التى حصل عليها 109 مرشحين فى صناديق إنتخابات مجلس الشعب على المقعدين الفردى بالسويس,

تأخر إعلان اللجنة القضائية النتيجة الرسمية للانتخابات ومن المنتظر إعلان النتيجة فى وقت لاحق من مساء اليوم السبت.
وكشفت المؤشرات الاولية عن تقدم مرشحى حزب النور على مقعدى فئات وعمال السويس وجاء الثانى على مقعد الفردى فئات مرشح حزب الحرية والعدالة , فيما جاء الثانى على مقعد الفردى عمال مرشح الكتلة المصرية . وتشير التوقعات الى احتمال إجراء انتخابات إعادة على المقعدين  أو على أحدهما.
وكانت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس الشعب بالسويس قد أعلنت قبل منتصف ليل أمس الجمعة نتيجة الإنتخابات على مستوى القوائم الحزبية حول 4 مقاعد بالسويس والتى تنافس عليها 48 مرشحا يمثلون 12 حزبا.
وطبقا لاحتساب نسبة أصوات كل حزب جاء حزب النور فى المرتبة الأولى على المقعدين ب 127الف و836 صوتا بالاضافة الى 124 صوت للمصريين بالخارج , وحزب الحرية والعدالة فى الثانى على مقعد ب 75 الفا و266 صوتا بالاضافة الى 327 من اصوات المصريين بالخارج , والكتلة المصرية فى الثالث على مقعد ب 23 الفا و478 صوتا بالاضافة الى 192 من اصوات الخارج.
فيما جاء حزب الوسط فى المركز الرابع ب 14 الفا و 346 صوتا بالاضافة الى 52 صوتا من اصوات الخارج ,

وحزب الوفد فى المركز الخامس ب 12 الفا و953 صوتا بالاضافة الى 18 صوتا من اصوات امصريين فى الخارج , وحزب الحرية فى المركز السادس ب 3 الاف و221 صوتا بدون اى اصوات من الخارج , وحزب العدل فى المركز السابع ب 2892 صوت بالاضافة الى 17 صوت من الخارج , وحزب الاصلاح والتنمية فى المركزالثامن ب 2851 صوتا بالاضافة الى 5 اصوات من الخارج , وحزب الحزب الناصرى فى المركز التاسع ب 2470 صوتا بالاضافة الى  52 صوتا من الخارج , وحزب مصر القومى فى المركز العاشر ب 1940 صوتا بالاضافة الى 6 أصوات من الخارج , وحزب المحافظين فى المركز الحادى عشر ب 1642 صوتا بالاضافة الى صوت واحد من الخارج , فيما حل حزب الجبهة الديمقراطية فى المركز الثانى عشر والاخير ب 1331 صوتا بالاضافة الى صوتين من الخارج.