رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو شقة متفائل لنتائج مرشحى الوفد

انتخابات مصر

الجمعة, 02 ديسمبر 2011 14:26
بوابة الوفد – متابعات:

أعرب بهاء الدين أبو شقة نائب رئيس حزب الوفد اليوم الجمعة عن تفاؤله بالنسبة لنتائج مرشحى الوفد فى المرحلتين الثانية والثالثة من انتخابات مجلس الشعب.

والتى وصفها بأنها ستظهر الحجم الحقيقى لشعبية الوفد فى الشارع السياسى لما يمثله من مبادئ على رأسها مدنية الدولة وحق المواطنة التى قال: إنه يتعين الحفاظ عليها والتكاتف لتحقيقها فى المرحلة القادمة.
وأكد أبو شقة أن المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية شهدت تجاوزات عديدة من بينها الفرز على نحو جماعى حيث أن من يقومون بالفرز هم موظفون

ومدرسون من ذات المنطقة ، كما شهدت أيضا قيام منتقبات بالإدلاء بأصواتهن ببطاقات آخرين ، كما شهدت عدم تطبيق قانون الانتخابات رغم أنه يتضمن عقوبات جنائية داخل وخارج اللجان" .
وقال بهاء الدين أبو شقة نائب رئيس حزب الوفد: إن اختيار مرشحى الوفد فى الانتخابات تم بعد جهد وبحث عميق لم ينفرد به أحد وإنما كل الترشيحات عرضت على مؤسسات الحزب التى وافقت عليها فالمسئولية سواء فى
النجاح أو الإخفاق هى مسئولية الجميع وليست مسئولية فرد بعينه إذ إن القرار الذى يصدر هو قرار جماعى يصدر بناء على الالتزام بلائحة الحزب ومن مؤسسات الحزب.
وشدد أبو شقة على أن ثوابت الوفد لم تتغير منذ ثورة 1919 حتى الآن وعلى رأسها الديمقراطية بما تحمله من تداول السلطة ومدنية الدولة وأن مصر للجميع مسلمين وأقباطا وقد كان تعانق الهلال مع الصليب خلال ثورة 19 هو نموذج فريد للوحدة الوطنية.
وأضاف أن من ثوابت الوفد أيضا العدالة الاجتماعية والانحياز للطبقات الكادحة وتحقيق التنمية الاقتصادية وحذر بشدة من المؤامرات التى تحاك فى الداخل والخارج لإذكاء الفتنة الطائفية والصراع والتنافس الدينى والتى تستهدف إجهاض ثورة 25 يناير.