رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الحرية والعدالة" يطعن على نتيجة الدائرة الأولى بكفر الشيخ

تقدم حزب الحرية والعدالة بطعن إلى اللجنة العليا للانتخابات لوقف نتيجة مقعد الفئات عن الدائرة الأولى بكفر الشيخ  بسبب خطأ في فرز صناديق الاقتراع.

وأشار أيمن حجازي المتحدث الإعلامي لحزب الحرية والعدالة بكفر الشيخ، إلى وجود أخطاء بالفرز في الدائرة الأولى أدت إلى إعلان فوز المرشح الدكتور محمد إبراهيم منصور مرشح حزب النور وخسارة محمد شاكر سنار مرشح فئات فردى عن العدالة والحرية.
وقال حجازى إن رئيس اللجنة المشرفة علي انتخابات الدائرة الأولي فردي، أعلن أن عدد الناخبين بالدائرة 738252 مواطنًا وعدد الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات 304430 ناخباً والأصوات الباطلة 27145 صوتاً والصحيحة 277285 صوتاً ، ثم أعلن فوز المرشح محمد إبراهيم عبد الحميد منصور لحصوله على 140447 صوتاً ، وأعلن الإعادة بين مرشحي مقعد العمال .
  وأوضح حجازى أنه بتجميع الأصوات التي حصل عليها المرشحون بحسب إعلان النتيجة تبين أن إجمالي عدد الأصوات الصحيحة التي

حصل عليها المرشحون هو 824042 صوتاً ، وبقسمة ذلك علي 2 لكون الناخب يصوت لمرشحين اثنين يكون عدد الأصوات الصحيحة 412021 صوتاً صحيحاً ، لافتاً أن شرط نجاح أي مرشح من الجولة الأولي بدون إعادة هو أن يحصل علي 50% +1  من إجمالي هذا العدد وهو ما يساوي  206010.5 +1 صوتاً صحيحاً أى ما يساوي 206012 صوتاً صحيحاً، لافتاً أن الرقم الأخير ما لم يحصل عليه أي مرشح وبناء على ذلك يتوجب إعادة الانتخابات بين المرشحين الأربعة الحاصلين علي أعلي الأصوات علي أن يكون بينهم اثنان من العمال والفلاحين .