رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطعون تتوالى على انتخابات بورسعيد

انتخابات مصر

الخميس, 01 ديسمبر 2011 15:19
بورسعيد– عبد الرحمن بصلة:

تقدم اليوم أربعة مرشحين بمحافظة بورسعيد ببلاغات إلى اللجنة القضائية العليا للانتخابات اعتراضاً على تجاوزات بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية.

واشتكى عادل صالح مرشح حزب المصريين الأحرار عن المقعد الفردى من وجود تسريب لبطاقات الاقتراع ، حصل على بعضها مختومة ومتداولة بين الناخبين مما يؤكد قيام البعض بتداولها واستخدامها .
كما تقدم كل من ناصر عبد العال عباس وناصر محمد أمين ببلاغ يتهم فيه

حزب الحرية والعدالة باستغلال المنتقبات للتصويت أكثر من مرة، فيما تقدم أحمد السيد العربانى بطعن لوجود خطأ باسمه المدرج ببطاقات التصويت مما أضاع منه العديد من الأصوات .

وكان عدد من المرشحين بينهم الناشط السياسى جورج إسحق والبرلمانى السابق البدرى فرغلى وأحمد حسونة قد تقدموا ببلاغات مماثلة عن تغيير أرقامهم من الكشوف

واختلافها عن الموجودة بالدعاية الانتخابية دون إخطارهم بالتغيير .

ويذكرأن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قد أجلت النطق بالحكم فى القضية المستعجلة التى رفعها أشرف العزبى المرشح على رأس قائمة حزب السلام الديمقراطى بانتخابات مجلس الشعب ببورسعيد مطالباً بإلغائها بعدما خلت استمارات التصويت من قائمة حزبه على الرغم من حصول الحزب على حكم قضائى فى 11 دائرة إنتخابية على مستوى الجمهورية تم تنفيذه فى 9 دوائر  بينما خلت دائرتا بورسعيد وجنوب أسيوط من أسماء مرشحيه طبقا للحكم الصادر لصالح الحزب .