رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المؤشرات الأولية ترجح الحرية والعدالة بالإسكندرية

انتخابات مصر

الأربعاء, 30 نوفمبر 2011 20:27
الإسكندرية - شيرين طاهر:

رصدت "بوابة الوفد" النتائج الأولية لفرز الأصوات فى الانتخابات بمحافظة الإسكندرية  وتبين فوز الإخوان المسلمين بنسبة كبيرة  بأصوات الناخبين وغياب كامل للكتلة المصرية، فيما دخل المستقلون فى المنافسة.

ففى الدائرة الأولى (المنتزه) تظهر المؤشرات بحسم المقعد للسلفيين والإخوان على مقعدى الفئات والعمال حيث تقدم عبد المنعم الشحات (حزب النور السلفى) على مقعد الفئات، ومصطفى محمد مصطفى (الحرية والعدالة) على مقعد العمال.
وفى الدائرة الثانية ومقرها (الرمل- سيدى جابر) هناك معركة شرسة على مقعد الفئات، حيث يتنافس فيها كل من طارق طلعت مصطفى

والمستشار محمود الخضيرى، وأظهرت المؤشرات تقدم طارق مصطفى، والإعادة حتمية على هذا المقعد.
وعلى مقعد العمال توجد منافسة قوية بين المحمدى سيد أحمد (الحرية والعدالة) ومصطفى إبراهيم المفتى (النور) وفى الدائرة الثالثة (محرم بك- كرموز – العطارين- المنشية - الجمرك – باب شرق) يظهر للمرة الأولى الفلول فى مشهد الانتخابات، حيث كان التنافس على مقعد الفئات بين محمود عطية مبروك (حرية وعدالة) والنائب السابق أحمد محمد أبو النظر
عضو سايق بالحزب الوطنى، وعلى مقعد العمال تقدم النائب السابق كمال أحمد على منافسة صابر أبو الفتوح (حرية وعدالة) وعبد السيد غنيوة (مستقل).
وفى الدائرة الرابعة ومقرها (مينا البصل- اللبان- الدخيلة- العامرية – برج العرب) على مقعد الفئات تقدم الدكتور حمدى حسن (حرية وعدالة- نائب سابق) وعصام حسانين (النور)، وعلى مقعد العمال تدور منافسة قوية بين (إخوان- مستقل) بين محمود محمد (الحرية والعدالة) المرشح المستقل أسامة الجهينى (مستقل) من قبيلة جهينة عائلات سوهاج.
وفى الاستاد تبين من النتائج الأولية للفرز حصول حزب الحرية والعدالة على 40% بينما حزب النور حصل على نسبة 20% من الأصوات وحصلت الكتلة المصرية على 10% والباقي مقسم على الأحزاب الأخرى.