عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قضاة الإسكندرية: نبذل جهودًا مضنية لإنهاء الفرز

أكد رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بمحافظة الإسكندرية المستشار احمد الجمل إن القضاة المشرفين على عمليات فرز الأصوات للانتخابات البرلمانية التي انتهت مرحلتها الأولى يبذلون جهودا مضنية للانتهاء من عمليات الفرز في أسرع وقت ممكن، وبدقة تامة وشفافية كاملة، لاستكمال النموذج المصري الرائع في إعلان نتائج تلك الانتخابات التي ابهرت العالم أجمع .

وقال المستشار الجمل - في تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الأوسط - إن جميع التكهنات والمؤشرات الأولية التي انتشرت على مختلف المواقع الإخبارية والتي تشير الى فوز أو تقدم بعض المرشحين المنتمين للتيارات السياسية المختلفة في عدد من الدوائر بالإسكندرية ما هي إلا مجرد تكهنات وتوقعات غير رسمية.
وأشار الجمل الى انه تم الانتهاء من فرز نحو 50 % من صناديق الاقتراع بلجان الفرز الأربع بالإسكندرية وهي استاد الإسكندرية،

ومركز شباب سموحة، ومدرسة فيكتوريا كوليدج، والمدرسة الصناعية النموذجية المتقدمة بالورديان، من خلال القائمين على عمليات فرز الأصوات من القضاة والمستشارين .
يذكر أنه سيتم في محافظة الإسكندرية اختيار ثمانية مرشحين بالنظام الفردي من أربع دوائر انتخابية، بالإضافة إلي 16 نائبا من القوائم الانتخابية، وقد أجريت الانتخابات بالمراكز الانتخابية التي ضمت 1745 مقرا اشتملت على 3349 لجنة فرعية، لاختيار ممثلي مجلس الشعب من بين 418 مرشحا بالنظام الفردي بأربع دوائر انتخابية، بالإضافة إلي اختيار قوائم من بين 33 قائمة متنافسة بدوائر الإسكندرية.