رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرشح الوفد يكتسح الفردى بكفرالشيخ

انتخابات مصر

الأربعاء, 30 نوفمبر 2011 09:42
كتبت – رشا حمدي :

اظهرت المؤشرات الاولية في المرحلة الاولى لانتخابات مجلس الشعب بالدائرة الثالثة فردى "كفر الشيخ" اكتساح مرشح الوفد الفردي محمد عبدالعليم داود علي مقعد العمال , فيما تنحصر المنافسة على  مقعد الفئات بين محمد الحليسى مرشح الحرية والعدالة والدكتور طارق البيطار عن حزب النور  .

وتقدمت قائمة حزب "الحرية والعدالة" يليها حزب "النور" ثم قائمة حزب "الوفد" في الدائرة الثانية ومقرها قسم شرطة دسوق .

أما بالنسبة لدائرة قسم شرطة كفر الشيخ والحامول فلم تظهر أي مؤشرات بعد بسبب تعرض القضاة  نتيجة لحالة من الإجهاد والإعياء الشديدين .

وتميزت الدائر السادسة ( قصر النيل) بالتنظيم والهدوء خاصة بعد صدور قرار بزيادة البدل المقرر للموظفين المكلفون بالفرز إلى 500 جنيه

فى الجولة الأولى، و250 فى الإعادة خلال المرحلة الأولى من الانتخابات بدلاً من 150 جنيها فى اليوم الواحد, و تتم عملية الفرز في مركز شباب الجزيرة.

ورغم عدم ظهور مؤشرات واضحة حتي الآن في هذه الدائرة الا أن هناك معلومات تؤكد  تقدم حزب"الحرية والعدالة", وحصد جميلة اسماعيل للنصيب الاكبر في الاصوات علي المقعد الفردي.

اما في الدائرة الثامنة بالقاهرة والتي يتم فرز صناديقها في نادي المقطم فالمؤشرات توضح تقدم حزب "الحرية والعدالة" يليه "الكتلة المصرية", ويتنافس علي مقعد الفئات, حافظ ابو سعدة وخالد بيومي مرشح حزب "الحرية والعدالة "ومصطفي العقاد.

في محافظة بورسعيد تقدم أكرم الشاعر بفارق كبير عن منافسه جورج اسحاق رغم أن هناك 8 صناديق لم تفرز بعد, وبالنسبة للقوائم يأتي في المقدمة "حزب الحرية والعدالة"  ثم "النور", وهناك تنافس قوي بين "الوسط" و"الكتلة المصرية" علي المركز الثالث.
وتعدت نسبة المشاركة في محافظة بورسعيد نسبة ال57%  حيث شارك 250 ألف صوت من أصل 437 ألفا.
وفي محافظة البحر الأحمرأكدت المؤشرات حصول حزب "الحرية والعدالة" علي مقعدين علي الاقل يليه "الكتلة المصرية" متمثلة في حزب "المصريين الأحرار" وفي المرتبة الثالثة "المواطن المصري".

اما علي المقاعد الفردية في البحر الأحمر فالمنافسة انحصرت بين سمير حارس وسمير تقاوي, ويوسف قطامش مرشح حزب الحرية والعدالة ود.عبد الحق سبعي وجمال السليم وعبد الباسط قوطة.


في محافظة الإسكندرية تقدم حزب "الحرية والعدالة" بعض الدوائر وهناك صراع بين مجموعة من المرشحين الجدد وبقايا الحزب الوطني منهم طارق طلعت مصطفي والمستشار هشام الخضيري علي المقاعد الفردية .