رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أزمة باللجان الانتخابية بعد انتهاء التصويت بالفيوم

انتخابات مصر

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 21:17
الفيوم – سيد الشورة:

شبت أزمة فى عدة لجان انتخابية بالفيوم بعد انتهاء أعمال التصويت وتحرير محاضر انتهاء عملية التصويت بالمرحلة الأولي للانتخابات البرلمانية 2011 .

وامتنع المنتدبون لعضوية وأمانة اللجان عن التوجه إلي لجان الفرز والمشاركة في هذه العملية بعد أن ظنوا أن قيمة المكافأة التي تقاضوها بالأمس وقدرها 150 جنيها هي عن اليومين اللذين عملوا خلالهما باللجان أي بمعدل 75 جنيها عن اليوم الواحد، وأضافوا أن هذا المبلغ هو

نصف ما كان يتقاضاه المنتدب للعمل يوم واحد في الانتخابات أيام النظام السابق.

وأبدى المنتدبون في لجان مدارس عزة زيدان والصداقة المصرية -الفرنسية وكيمان فارس بمدينة الفيوم اعتراضهم على المكافأة، وقال بعض المنتدبين إنهم كانوا قد علموا أن مكافأة اليوم الواحد 350 جنيها.

وتم عرض الأمر علي المهندس أحمد علي محافظ الفيوم الذي أوضح أن مكافأة الـ150

جنيها هي عن يوم واحد فقط وأن هناك مبلغا مماثلا عن اليوم الثاني بإجمالي 300 جنيه عن المرحلة، وأوضح محمود مصطفي عبد الكريم مدير عام مكتب المحافظ أنه تم بعد ظهر الثلاثاء صرف المبلغ الخاص باليوم الثاني كسلفة من صندوق السياحة بالمحافظة خاصة وأن المبلغ الذي ورد من محكمة الفيوم لم يكف صرف إجمالي المكافأة دفعة واحدة.

وأشار إلى أن انخفاض المكافأة عن الانتخابات السابقة لأن المنتدبين يعملون بنفس الأماكن التي أقيمت بها اللجان بمناطق إقامتهم ولم يتكبدوا أي مشاق في الانتقال والسفر أو المبيت بمحافظات أخري.