رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عمليات الوفد: الإخوان يشترون الأصوات بزكاة المال

واصلت غرفة العمليات بحزب الوفد عملها لمتابعة سير العملية الانتخابية فى مرحلتها الأولى بالمحافظات التسع وأبرز ما ورد لغرفة العمليات منذ صباح الثلاثاء فى محافظة القاهرة

,واصل مرشحو الحرية والعدالة والكتلة المصرية فى دوائر محافظة القاهرة القيام باستخدام الدين  فى  الدعاية الانتخابية كما قاما بتوزيع رشاوى انتخابية وخاصة فى شمال القاهرة حيث يقوم مندوبون تابعون لمرشحى الكتلة المصرية بشراء الأصوات أمام لجان شبرا والساحل ووصل سعر الصوت الانتخابى إلى 100 جنيه كما يقوم حزب النور بتوزيع شنط تحتوى على سكر وزيت ومواد تموينية وواصل مرشحو الحرية والعدالة دعوة الناخبين فى شمال القاهرة من خلال سيارات بميكروفونات تدعوهم لنصرة الإسلام .
وتلقت غرفة عمليات حزب الوفد العديد من الشكاوى بشأن اللجنتين 686 و687  فى مدرسة الخلفاء الراشدين بحدائق القبة التى لم تفتح أبوابها حتى الآن أمام الناخبين، وتلقت الغرفة شكاوى بدعاية دينية صارخة لمرشحى الحرية والعدالة فى شرق القاهرة، وكذلك قيام مرشحى الحرية والعدالة ومندوبيهم بتوزيع الدعاية الانتخابية أمام اللجان فى شرق القاهرة بالمخالفة للقانون خاصة فى العديد من مدارس المرج كما تقوم سيدات منتقبات أمام مدرسة المطرية الثانوية بشرق القاهرة بدعوة الناخبات لانتخاب حزب الحرية والعدالة وحدثت العديد من المشاجرات بسبب قيامهن بالدعاية ومحاولة فرض رأيهن على الناخبات، وفى مدرسة المرج الإعدادية بنات قام أشرف سعد مرشح الحرية والعدالة بالدخول إلى لجنة المرج الإعدادية بنات وسط اعتراض الناخبات وفى نفس الوقت تقف أمام اللجنة سيدة منتقبة تدفع 50 جنيها لكل سيدة لانتخاب مرشحى الحرية والعدالة وعندما رفضت بعض الناخبات هذا الأسلوب قالت إنها ليست رشوة لكنها زكاة تدفعها من جيبها الخاص .
كما واصل مرشحو الإخوان توزيع الدعاية الانتخابية أمام لجان جنوب القاهرة وخاصة فى مناطق السيدة زينب, مصر القديمة, المقطم, الخليفة, دار السلام .
وفى محافظة البحر الأحمر تلقت غرفة عمليات حزب الوفد شكاوى عديدة بشأن قيام مرشحى الحرية والعدالة بتوزيع أوراق الدعاية الانتخابية أمام لجان البحر الأحمر بالمخالفة للقانون .
كما قام محمد عبد المقصود مرشح حزب "الحرية " بشراء الأصوات ووصل سعر الصوت إلى 200 جنيه كما يقوم سمير حارس " فردى مستقل " بشراء

الأصوات بـ 100 جنيه للصوت الواحد .
وفى محافظة الفيوم قام أحد الضباط المكلفين بحراسة لجنة مدرسة الثانوية بنات بمركز طامية بمعاملة رمضان هوارى مرشح قائمة الوفد بالدائرة الأولى بطريقة سيئة واحتجزه داخل اللجنة، بعد أن اعترض المرشح على وجود أقارب لبعض المرشحين من الموظفين الموجودين داخل اللجنة، مما يؤثر على العملية الانتخابية، وهو ما دفعه لإعلان إضرابه عن الطعام.
وكان هوارى قد توجه إلى اللجنة لمتابعة سير العملية الانتخابية وفوجئ بأحد الجنود يستوقفه، وأوضح أنه عندما أخبره بأنه مرشح ويحق له الدخول تدخل أحد الضباط المكلفين بالحراسة ليحتجزه بعد ذلك داخل اللجنة .
وقد أصدر اللواء صلاح العزيزي، مدير أمن الفيوم، تعليماته للإفراج عن مرشح الوفد المحتجز، وتم الإفراج عنه، بعد إعلانه الإضراب عن الطعام داخل اللجنة.
وفى لجان إطسا بمحافظة الفيوم تأخرت عمليات بدء التصويت حتى الساعة العاشرة صباحا بعد إضراب المدرسين المشرفين على اللجان الانتخابية لعلمهم أنهم سوف يتقاضون 75 جنيها مقابل اليوم الواحد وإزاء هذا الموقف قام حسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم فى المحافظة بالانتقال إلى هذه اللجان وأكد لهم أنه سيتم رفع المبلغ إلى 300 جنيه يومياً.
وفى محافظة أسيوط واصلت الأتوبيسات نقل الناخبين الأقباط من كافة الكنائس والمطرانيات لانتخاب مرشحى الكتلة المصرية خاصة من كنائس ومطرانيات ديروط والقوصية ومنفلوط وواصل مرشحو الحرية والعدالة توزيع أوراق الدعاية الانتخابية من خلال أكشاك وأماكن تجمع لهم بالقرب من اللجان الانتخابية .