رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقبال كثيف ومشاحنات في لجان أسيوط

انتخابات مصر

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 14:45
اسيوط- أ ش أ:

شهدت لجان الاقتراع في أسيوط إقبالا كثيفا لليوم الثاني على التوالي ، لم يختلف كثيرا عن الأمس ، حيث بدأ المواطنون التوافد على اللجان منذ الساعات الأولى من الصباح للإدلاء بأصواتهم.

وشهدت ثلاث لجان على مستوى المحافظة تأخر بدء عملية التصويت لتأخر القضاة في الحضور بلجان عزبة الزهراء بالبداري ، والمطيعة ، وموشا مركز أسيوط.
كما شهدت لجان الاقتراع بمراكز ديروط ، والقوصية ، والبداري توترات بين أنصار مرشحي التيارات الإسلامية والمرشحين المستقلين بسبب التأثير على الناخبين وتوجيههم نحو اختيار رموز الإسلاميين في التصويت.
وحدثت مشادات بين أنصار أحد المرشحين - الوطني المنحل - أحمد فتحي نعمان بمركز البداري ، وأنصار أحد مرشحي حزب الحرية والعدالة لاتهام أنصار الثاني بالتأثير على إرادة الناخبين عند أبواب اللجان .. وتدخلت قوات الجيش والشرطة لفض المشاجرة وأخذ تعهد على الطرفين بعدم الاحتكاك.
وعلى صعيد متصل، قرر رئيس لجنة "قاو" بالبداري إغلاق اللجنة ووقف عملية التصويت لمدة نصف ساعة بعد محاولة عدد من المواطنين اقتحام اللجنة بعد إشاعة وجود تصويت جماعي لصالح مرشح الوطني المنحل "عمر جلال

هريدي" وتدخلت الشرطة وتم فرض كردونات أمنية حول اللجان.
وصرح اللواء يعقوب حسن إمام رئيس غرفة العمليات المركزية سكرتير عام محافظة أسيوط بأن نسبة التصويت في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشعب بلغت 60% من إجمالي عدد الناخبين الذين يبلغ عددهم 2 مليون و71 ألف ناخب.
وقال: إن غرفة العمليات المركزية تلقت في اليوم الأول 26 بلاغا تضمنت مخالفات من مختلف مراكز وقرى المحافظة تركزت معظمها في مركز البداري الدائرة الثالثة فردي وديروط ومنفلوط الدائرة الثانية فردي.
وبدوره ، أوضح جمال آدم سكرتير عام مساعد المحافظة أن غرفة العمليات المركزية تعمل طوال 24 ساعة وتم تخصيص أرقام 2285551 ، 2323541 وعلى اتصال مستمر بوزارة التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا للانتخابات.