رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشرطة العسكرية تقبض على ناشطة لتصوير لجان الانتخابات

انتخابات مصر

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 14:44
كتبت- نهلة عبد الخالق:

قامت الشرطة العسكرية قبل انتهاء اليوم الاول بالقبض على الناشطة الحقوقية منال حسين بمدرسة ام المؤمنين الاعدادية بحلوان بعد ان التقطت صورا لأحد اللجان الفرعية اثناء تسويد البطاقات الانتخابية الساعة السادسة مساء.

جاء ذلك فى بيان للجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية اليوم الثانى للانتخابات،كما رصدت في الأقصر من يقوم بشراء الصوت مقابل مبلغ خمسين جنيها.
ولوحظ أيضا بمدينة الاقصر في لجنتي 387، 388 توجد سيدة تدعى حميدة مكي ليس لديها أي توكيل

او اي صفة قانونية تقوم بتوجيه الناخبات لانتخاب حزب الحرية والعدالة بشكل مستفز وتحد سافر لجميع المراقبين وتصيح في وجوهم "اللى عنده حاجة يعملها  "
كما شهدت الجمعية مرشحة لحزب " العدل" تستخدم مكبرات صوت على التوك توك أمام اللجان الانتخابية،وقامت زوجة المرشح مهدي السيد أحمد بالدعاية الانتخابية له داخل اللجنة رقم 531، 532."
ورصدت الجمعية في حدائق القبة الدائرة
الثانية فردي والاولى قوائم، مرشح حزب السلام حسين ابو جاد يقوم بنقل الرجال والنساء في عربات التوك توك والسيارات الميكروباص الصغيرة وكذلك المرشح اللواء فؤاد فردي عمال.
في الوقت الذى رصدت فيه الجمعية بأسيوط قيام حزب الحرية والعدالة  وحزب النور أمام لجان السيدات والرجال بتكفير من يتوجه لانتخاب الكتلة المصرية وهناك محاولات مستمرة من الناخبين والناخبات للتصدي لهم .
كما ساد الهدوء في معظم اللجان الانتخابية في دوائر محافظات المرحلة الاولى، ولوحظ انخفاض كبير في اعداد الناخبين من الرجال والنساء عن اليوم الاول وما زالت بعض اللجان لم تفتح ابوابها الى الان.