رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الإدارية": 22 مليون استفسار عن الانتخابات

انتخابات مصر

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 12:51
كتبت- منار سالم:

أكد  الدكتورأشرف عبد الوهاب المفوض باختصاصات وزير الدولة للتنمية الإدارية ،  أنه بعد انتهاء أعمال أول أيام  المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية تعدى   إجمالى عدد الاستفسارات عن الانتخابات الى 22 مليون استفسار منذ سبتمبر الماضي.

  وأضاف:  تضمنت الاستفسارات ، الدوائر الانتخابية للنظام الفردى والقائمة النسبية ، ومراكز الاقتراع ، لافتا  إلى أنه تم استقبال الاستفسارات عن طريق مركز الإتصال بخدمة الدليل 140" وذلك للاستدلال على أماكن لجان التصويت.
وأكد " عبد الوهاب " ان  خدمة

الدليل استقبلت مليون مكالمة خلال أسبوع واحد بالإضافة إلى توفير خدمة معرفة لجان الانتخابات للمواطنين عن طريق خدمة الرسائل القصيرةعلى الرقم 5151 والذى تلقى 2,5 مليون رسالة فى 4 أيام منذ بدء الخدمة .
  وأضاف "عبد الوهاب"  بالنسبة لتصويت المصريين المقيمين بالخارج فإنه تم التجهيز والإعداد له على مرحلتين المرحلة الأولى من 10- 19 نوفمبر الحالي و تم فيها السماح بتسجيل
بيانات الناخبين من خلال الموقع الرسمى للانتخابات وبعدها تم توفير الاستمارات بجميع السفارات المصرية بدول العالم المختلفة حيث قام 355,569 ألف ناخب بتسجيل بياناتهم وطبع ما يقرب من 121,541 مواطن بطاقاتهم الانتخابية للمرحلة الأولى فقط .
   و الجدير بالذكر أن وزارة التنمية الإدارية دشنت  موقعا رسميا  للانتخابات www.elections20111 فى سبتمبر الماضي يضم قاعدة بيانات الناخبين والبالغ عددهم 50,384,000 مليون ناخب وذلك للمراحل الثلاث للانتخابات البرلمانية ، وأن ما يقرب من 10 مليون متصفح قاموا بالدخول على الموقع الإلكترونى للانتخابات منذ تدشينه ، وما يفوق ال30 مليونا قاموا بالإطلاع على صفحة الموقع خلال ثلاثة أشهر .