رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبدى سعادته بإقبال الشباب

طنطاوى يحذر من أى مخالفات بالانتخابات

انتخابات مصر

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 11:03
بوابة الوفد: متابعات

أعرب المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة عن سعادته حول سير العملية الانتخابية من حيث الاقبال الكثيف من جموع المواطنين وخاصة السيدات والشباب ، ونجاح عمليات التأمين الخاصة باللجان .

صرح بذلك عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة مدير إدارة الشئون المعنوية اللواء أركان حرب اسماعيل عتمان ، وقال إن المشير طنطاوى وجه تحذيرا شديدا للمسئولين عن الانتخابات من حدوث أى مخالفات إدارية ، وأن يتم حل أى مشكلة قد تطرأ على الفور .
وقال اللواء عتمان إن المشير حسين طنطاوى أبدى إعجابه الشديد بالإقبال الكبير من جانب الشباب والسيدات وتواجدهم فى الطوابير الطويلة ،موجها شكره لهم .
وأضاف اللواء عتمان ان المشير طنطاوى يتابع عن كثب اليوم ومنذ يوم امس الاثنين من خلال غرفة عمليات القوات المسلحة سير العملية الانتخابية بالصوت والصورة .
وأشار اللواء عتمان الى ان غرفة عمليات القوات المسلحة لم تتلق أى بلاغات بوقوع أعمال عنف أو شغب فى كافة اللجان الانتخابية ، وهو ما يدلل على حضارة الشعب المصرى ، وقال " إذا كان هناك مشاكل ، فهى لم تتعد المشادات الكلامية ، من دون
حدوث اى حالات عنف متعلقة بالعملية الانتخابية " .

وأضاف " اذا كانت هناك مشاكل فى عدد 15 لجنة من إجمالى 3296 لجنة ، وهى

غير مقصودة وغير مخططة فإن ذلك يؤكد نجاح العملية الانتخابية " .
وأعرب عن ارتياحه إزاء أول تجربة تعيشها مصر بصورة منتظمة وجديدة بمشاركة وإشراف القوات المسلحة عن قرب ، مؤكدا أنه سيتم التغلب على أى مشاكل حدثت فى المرحلتين الثانية والثالثة .
وقال إن مسئولية تأمين صناديق الاقتراع وعمليات الفرز تقع على عاتق القوات المسلحة والشرطة المدنية وأيضا مندوبى المرشحين .
وأوضح أن القوات المسلحة تولت عملية تأمين صناديق الانتخابات منذ ليلة أمس ، حيث تولت عناصر القوات المسلحة من الضباط والمجندين تحقيق أقصى مستوى تأمين باللجان الانتخابية ، مؤكدا أنه لم يتم تسجيل أية حالات مخالفة أو تعد على اللجان
الانتخابية ليلة أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء .

وطالب اللواء عتمان وسائل الاعلام كافة بالعمل على زيادة الاطمئنان لدى المواطنين ، وقال " شعارنا ارفع رأسك فوق انت مصرى " .