رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتهام حزب النور بدمياط بجلب المواطنين بمقابل مادى

انتخابات مصر

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 10:46
اتهام حزب النور بدمياط بجلب المواطنين بمقابل مادى
كتب - مصطفى عيد وأشرف الحداد:

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة كفر الشيخ إقبالا كبير على صناديق الاقتراع منذ الساعات الأولى من الصباح، حيث توافد الناخبون الذين لم يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول على اللجان.

سادت التصويت حالة من الهدوء التام مع تواجد مكثف لرجال القوات المسلحة داخل وخارج اللجان الذين فرضوا سيطرتهم تماما عليها وقاموا بمساعدة الناخبين على الوصول إلى لجانهم، ولم يتواجد من رجال الشرطة سوى فرد أوفردين فقط في كل لجنة وقوبل غياب الشرطة بارتياح شديد من الناخبين بعد أن كانت تمثل لهم عبئا في عهد النظام البائد، كما خلت الشوارع من سيارات الشرطة والعربات المدرعة التي كانت تقوم بإغلاق الطرق المؤدية للجان.
شهدت بعض اللجان تجاوزات واضحة منها قيام حزب الحرية والعدالة بتوزيع قوائم انتخابية خاصة به وحذف بعض المرشحين منها

بالمخالفة للقانون مما أدى إلى حدوث بعض المشاحنات، وكثف حزبا الحرية والعدالة والنورمن دعايتهم أمام اللجان الانتخابية, وتواجدوا خارج اللجان وداخلها بالمخالفة للقانون ومحاولة التأثير على الناخبين .
وأكد المواطنون بمدينة دسوق قيام حزبي الحرية والعدالة والنور باستخدام عدد من السيارات الخاصة بهما لنقل الناخبين إلى اللجان الانتخابية واتهم بعض المواطنين حزب النور بجلب المواطنين بالمناطق العشوائية مقابل مبالغ مالية معينة.
كما قام الأقباط بالتصويت لصالح الكتلة المصرية دون غيرها.
ولوحظ  تواجد عدد من أعضاء الحزب الوطني المنحل داخل اللجان لعمل دعاية لأحد المرشحين من الفلول مما دفع المنظمة الدولية لحقوق الإنسان من تحرير محضر إثبات حالة.
وتمكن محمد عبد العليم مرشح الوفد عمال
رمز بوكيه الورد أن يفرض نفسه على الناخبين بدسوق الذين أكدوا أنهم أتوا للجان ليختاروا مرشح الوفد لما يتمتع به من شعبية كبيرة ، وأكد المواطنون أن ترشيح داود مكسب كبير لدسوق حيث تمكن من الوقوف أمام النظام البائد، وتردد اسم داود كثيرا على ألسنة الناخبين الذين أشاروا إلي أنه لا يوجد منافس له بالدائرة الثانية وقامت دسوق خاصة قرى خط الساحل بالتصويت لصالح قائمة الوفد .
والجدير بالذكرأ أن الانتخابات بكفر الشيخ تجرى داخل 2258لجنة عامة و1189مقرا و534مركزا انتخابيا بجميع دوائر المحافظة منها 922لجنة و473مقرا و307مراكز بالدائرة الأولى ومقرها قسم أول كفر الشيخ وتضم مركز وبندر كفر الشيخ وسيدي سالم وقلين وفى الدائرة الثانية ومقرها الحامول والبرلس ومركز وبندربيلا ،وبها 688لجنة و364مقرا و146مركزا انتخابيا ، وفلا الدائرة الثالثة ومقرها دسوق وتضم مركز وبندر مدينة دسوق وفوة ومطوبس 648لجنة و346مقرا و181مركزا انتخابيا ، ويصل عدد الناخبين بالدوائر الثلاث مليونا و863الفا و833ناخبا.
يقوم بتأمين اللجان الانتخابية من رجال القوات المسلحة عشرة آلاف جندي و1300ضابط.