رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجيش يمنع الدعاية أمام اللجان

أنباء عن جولة للمشير بباب الشعرية

انتخابات مصر

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 09:13
كتب – أحمد أبوحجر ومحسن سليم

ترددت أنباء بباب الشعرية، عن وصول المشير حسين طنطاوي بعد قليل إلى المنطقة لتفقد الحالة الأمنية والعملية الانتخابية والمرور على عدد من اللجان بالمنطقة.

جاء ذلك عقب تزايد العمليات الأمنية والتفتيش بالمنطقة بشكل غير مسبوق، كما شوهدت كثافة من قوات الجيش أمام اللجان.
على جانب آخر، قامت قوات الجيش التي تتولي تأمين اللجان الانتخابية بالشرابية باتخاذ إجراءات مشددة اليوم لمنع أنصار أحزاب "الحرية والعدالة" و"النور" و"الوسط" من توجيه منشورات دعائية أمام

اللجان منعا للتأثير علي إرادة الناخب.
ويأتي ذلك بعد تكرار واقعة تهريب المنشورات الدعائية داخل المقار وتوزيعها علي الناخبين مما دفع الأمن الي اتخاذ قرار بمنع وقوف أنصار الأحزاب امام اللجان بهدف التأثير علي إرادة الناخب.
وخيمت حالة من الهدوء داخل المقار الانتخابية بمدارس  "الزاوية الحمراء" و"الظاهر"و "مصطفي كامل الاعدادية" و"عبد العزيز جاويش" و"أحمد شوقي" حيث اختفت الطوابير من
أمام اللجان وقام حزب "الأصالة" السلفي بتشغيل الأغاني الوطنية لإقناع الناخبين بالنزول للتصويت في أول انتخابات بعد الثورة.
وأكد مصطفي محمود مسئول الدعاية عن حزب "الحرية والعدالة" أن عملية توزيع المنشورات ما هي إلا وسيلة لتذكير الناخبين بمرشحي الحزب , مؤكدا أن العديد من الناخبين ليس لديهم وعي كامل بالعملية الانتخابية.
ووصف قرار اللجنة العليا بمنع الدعاية بالقرار غير المناسب في هذه الفترة خاصة وأن الاعلام لم يقم بدوره في توعية الناخبين مشيرا الي أن اشتعال الأحداث في الفترة الاخيرة منع العديد من الاحزاب من الوصول للناخب بطريقة جيدة وإقناعه بالتصويت له.