رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إغلاق لجان الانتخابات في الإسكندرية

انتخابات مصر

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 21:55
الإسكندرية ـ شيرين طاهر:

أغلق باب التصويت فى جميع لجان محافظة الإسكندرية فى التاسعة من مساء اليوم الإثنين أول أيام التصويت فى الانتخابات البرلمانية.

وقام القضاة بتسليم اللجان بعد تشميع النوافذ والأبواب والصناديق لقوات الجيش لحراستها حتى صباح غد الثلاثاء.
أغلقت صناديق الانتخاب الساعة التاسعة مساء وقام القضاة بتشميع صناديق الاقتراع تحت حراسة رجال القوات المسلحة وضباط الشرطة واللجان الشعبية التى قام الأهالى بها لتأمين العملية الانتخابية .
وقد رصدت "بوابة الوفد" بعض التجاوزات التى حدثت بمقار لجان الإسكندرية قيام مجموعة من البلطجية باقتحام مدرسة العروة بالحضرة شرق الإسكندرية، حاملين العديد من الأسلحة البيضاء "سيوف وسكاكين ومطواة" لإثارة الرعب والخوف في نفوس  المنتخبين, وأطلق الجيش  طلقات نارية في الهواء، ونجح في تفريق البلطجية.
قام حزب النور فى مدرسة الصداقة بسيدى بشر بطبع ورق مدون فيه نفس بيانات البطاقة الانتخابية ووضع علامة "صح " على حزب النور، وقام المرشح " نادر مجر " مرشح حزب الوفد بإبلاغ القاضى الذى قام بإيقاف أنصار حزب النور.
كما قام أنصار حزب النور بحمل لافتات مكتوب عليها " لا إله إلا الله .. الليبرالى عدو الله " اعطى صوتك للإسلامين"، كما يقوم أنصار الحزب بالتأثير على الناس بالشعارات الدينية .
كما رصدنا قيام إحدى الكنائس بالاتصال بالمواطنين فى المنازل وتدعوهم للنزول للإدلاء بأصواتهم لحزب الكتلة من أجل نجيب ساويرس كما يقوم أنصار حزب الكتلة بتوزيع كروت شحن على الناخبين

ومبالغ مالية.
وفى مدرسة عبد الله النديم الإعدادية بمنطقة مصطفى كامل كشفت عملية تزوير  فى لجنة رقم 783 حيث فؤجئ أحد الناخبين الدكتور " على محمد المغربى " أثناء قيامه بالتوجه للإدلاء بصوته أثناء البحث عن اسمه فؤجى أن اسمه فى الكشف موقع أمامه وقيام مجهول بالتوقيع مكانه والإدلاء بصوته مكانه وعندما قام بإبلاغ القاضى تم تحرير محضر مخالفة ورفض القاضى أن يقوم الناخب بالإدلاء بصوته.
كما تبين أن أمام مدرسة المعارف بمنطقة فلمنج يقومون أنصار طارق طلعت مصطفى بتأجير البلطجية لإجبار الناخبين بالإدلاء بصوتهم لصالح المرشح مقابل مبلغ مالى 300 جنيه .
كما تبين أن إحدى مؤيدات المرشح المستقل طارق طلعت مصطفي تضرب سيدة من الناخبين بآلة حادة في وجهها وذلك بعض وصفها إياها بالفلول أمام مدرسة عباس العقاد بمنطقة الحضرة وأنباء عن مشاجرة كبيرة منذ ساعة وحتي الآن في منطقة المطار بين مؤيدي طارق طلعت مصطفي وآخرين.